“غرامة فورية 50 جنية” على كل من يلقى المخلفات في محطات السكة الحديد

ناشدت هيئه السكة الحديد المواطنين ضرورة الحفاظ على مرافق الهيئة،  كما حذرت الركاب من عدم ألقاء المخلفات والقمامة و مرفق السكة الحديد أو المكان المحيط عربات القطار وأنه من يفعل ذلك سوف يتعرض لدفع غرامه فوريه قدرها 50 جني.

أكد رئيس هيئه السكة الحديد المهندس “أشرف رسلان” بان هذا الأجراء جاء من الهيئة الغرض المساهمة في أن تظل عربات القطار والمحطات نظيفة باستمرار،  كما أن فرض الغرامة سوف يجعل الركاب أكثر أنضباط وتفاعل في الحفاظ على مرفق السكة الحديد، 

وجاء ذلك التنبيه جاء بالنسبة لركاب جميع الخطوط سواء خطوط القطارات قبلي أو بحري،  حيث من يقوم بإلقاء أي مخالفات يطبق عليه دفع الغرامة الفورية المقدرة ب 50 جنيه من قبل الهيئة.

موعد تسليم الدفعة الأولى من صفقة 1300 عربة قطار

وأشار رئيس مرفق السكة الحديد أن الهيئة تقوم في الفترة الحالية للعمل على تحديث مرفق السكة الحديد والعناية به، وضح أن هناك مشروعات ضخمة  سوف تشمل تجديد الإشارات والاتصالات في وحدات التحكم وتحويلات و المزلقانات.

وأضاف “رسلان ” أنه من المقرر أن تستلم الهيئة الدفعة الأولي من العربات الجديدة المتفق عليها في صفقت  1300 عربة قطار جديدة خلال شهر مارس المقبل،  الأمر الذي سوف يساهم في تطوير وتجديد عربات القطارات القديمة موضحا انه سوف يتم تخصيص 500 عربه قطار ركاب الدرجة الثالثة وجميع العربات مكيفه بالكامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.