غرامة تصل لـ10 آلاف ريال عقوبة التجمعات في المحلات والمولات التجارية لمخالفة التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا

أعادت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” التذكير بالعقوبات المقررة بحق المخالفين لإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا، وخاصة عقوبة التجمعات في المحلات والمولات التجارية ، سواء من قبل المتسوقين أو العاملين بداخل تلك المحلات أو خارجها بما يتجاوز عن الحد المنصوص عليه في الإجراءات الاحترازية، وأوضحت العقوبات التي تُطبق في حالة تكرار المخالفة مرة ثانية وثالثة.

عقوبة التجمعات

غرامة تصل لـ10 آلاف ريال عقوبة التجمعات في المحلات والمولات التجارية لمخالفة التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا 1
عقوبة التجمعات

الغرامة ومضاعفة العقوبة في حال التكرار

وقالت الداخلية في تغريدتها بشأن العقوبة التي يتم إيقاعها بحق المخالفين لتعليمات منع التجمعات في المحلات التجارية وخارجها بما يتجاوز عن العدد المنصوص عنه في الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار جائحة كورونا موضحة ما يلي:

  • المخالفة في المرة الأولى لأي تجمّع سواء للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها، 5 آلاف ريال للمنشأة أو المسؤول، وذلك عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها، وبما لا يزيد عن 10 آلاف ريال، فيما تكون 5 آلاف ريال بالنسبة للحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك.
  • المخالفة للمرة الثانية تكون العقوبة بالنسبة للمنشأة أو المسؤول، 10 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها، ونفس المبلغ في حالة الحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك.
  • المخالفة للمرة الثالثة تضاعف العقوبة، ويحال المسؤول للنيابة العامة، وكذلك الحضور أو التسبب في الحضور.

عقوبة الإغلاق للمنشأة والإبعاد للمقيم المخالف

وأوضحت وزارة الداخلية أنه في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة يُتخذ بحقها عقوبة الإغلاق لمدة 3 شهور في المرة الاولى ، وذا تكررت المخالفة للمرة الثانية يتم الإغلاق للمنشأة 6 شهور، وإذا كان المخالف من المقيمين يتم ابعاده عن المملكة ويُمنع من دخولها نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة بحقه.

وذكّرت الوزارة بضرورة الإبلاغ للجهات المختصة على الرقم المجاني 999 في حال العلم بأي تجمع مخالف في جميع مناطق المملكة، باستثناء مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم 911.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.