غرامات رادعة تصل إلى 100 ألف جنيه للقضاء على آفة القمامة في شبرا الخيمة

بدأت رئاسة حي غرب شبرا باتخاذ إجراءات رادعة للقضاء على آفة القمامة التي تهدد البيئة وكذلك تشوه من المنظر العام، حيث أقرت آليات من أهمها عقوبات رادعة قد تصل قيمتها إلى 100 ألف جنيه مصري.

غرامات رادعة تصل إلى 100 ألف جنيه للقضاء على آفة القمامة في شبرا الخيمة 1
تلال القمامة بشبرا الخيمة

الدكتورة نجوى العشري جاري العمل للقضاء على القمامة

صرحت الدكتورة نجوى العشري رئيسة حي غرب شبرا الخيمة محافظة القليوبية بأنه جاري العمل وفق خطة واضحة ومحددة من أجل القضاء على آفة القمامة بكل حزم وصرامة، وأتبعت بأنه كنتيجة للعمل خلال الفترة الماضية تم تحصيل ما تزيد قيمته عن 100 ألف جنيه مصري ممن يلقون بالقمامة في الشوارع من المواطنين.

وأوضحت الدكتورة نجوى العشري بأن اللجان المختصة لا تتردد في الاستعانة بكاميرات المراقبة الخاصة بالمحلات التجارية من أجل رصد المخالفات والتعرف على مرتكبيها أو على أرقام الترخيص الخاصة بسياراتهم في سبيل محاسبتهم وتوقيع غرامة مالية تتراوح ما بين 5 آلاف جنيه مصري وحتى 100 ألف جنيه مصري.

وأكملت قائلةً بأن رئاسة الحي تبذل مجهودات كبيرة بتوجيهات من محافظ القليوبية اللواء عبد الجميد الهجان.

المحافظ يعمل جاهداً من أجل حل أزمة القمامة

الجدير بالذكر أن هذه الأزمة تحظى باهتمام المحافظ شخصياً، فقد عقد عدداً من الاجتماعات بمتعهدي القمامة لإيجاد حلول فعالة وجذرية وذلك بحضور منسقي البنك الدولي الذي يتولى دعم المحافظة في هذه الأزمة.

وناقش المحافظ مع المتعهدين المشاكل الرئيسية التي تواجههم والتي يمكن إيجازها في انتشار عربات الكارو، وإهمال المواطنين وعدم مشاركتهم بل أن نسبة قليلة فقط هي التي تهتم بالمشكلة.

كما نتج عن الاجتماع أيضاً بعض القرارات الهامة والتي أبرزها:

  • تأسيس وحدة نوعية بالتعاون مع وزارة البيئة لإدارة الملف وتدوير القمامة.
  • زيادة عدد المحطات الوسيطة بالمحافظة.
  • رفع كفاءة الأجهزة المعنية بالأزمة.
  • إنشاء مدفن جديد للمحافظة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.