غدًا الأحد.. وزارة الصحة تطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

تبدأ غدًا الأحد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان للمصريين وغير المصريين، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان. وصرحت وزارة الصحة أن تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يشمل جميع محافظات الجمهورية. والحملة تستهدف 16.5 مليون طفل تقريبًا.

وأضافت أن التطعيم في الريف يكون من منزل إلى منزل، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين. أما في المدن، سيتم التطعيم من خلال فرق جوالة بالشوارع، وسيكون هناك فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة. إلى جانب وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة أيضًا. وكذلك سيتم توفير أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم، وذلك لمدة 4 أيام، وحتى الساعة الخامسة.

جهود وزارة الصحة ضد شلل الأطفال

الصحة والسكان
جهود وزارة الصحة ضد شلل الأطفال

تحاول وزارة الصحة والسكان أن تسير على نهج أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة فيما يخص مجال الرعاية الصحية، وذلك يتم وفقًا للمعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، إيمانًا منها أن برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات الأنظمة الصحية للوقاية من الأمراض ذات الأهمية الوبائية.

كما أن وزارة الصحة والسكان مازالت تقوم بتنفيذ حملات قومية سنوية، تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال من هم دون الخمس سنوات، وكذا مناعة الأطفال غير المصريين الذين قدموا من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، كل هذا على الرغم من إعلان منظمة الصحة العالمية عام 2006م أن مصر خالية من المرض، إلى جانب أن تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر كان عام 2004م؛ وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.