غداً صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن الـ29 تعرف على قيمة الدعم للمستفيدين

أكد القائمون على برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر على أنه سوف يتم إيداع الدفعة الـ 29 في يوم التاسع من الشهر الجاري، وذلك بسبب تصادف يوم العاشر عطلة رسمية حيث يتم تقديم الموعد يوماً واحداً، وقد أكد الحساب على أنه سوف يتم إيداع الدفعات المالية في حسابات المستفيدين المتكلمة طلباتهم بداية يوم الخميس، بالتزامن مع استمرار إستقبال التسجيل في الدفعة الثلاثين حتى يوم العاشر من الشهر الحالي.

حساب المواطن

يعتبر حساب المواطن برنامج دعم أقرته الجهات المسؤولة في دولة المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تقليل الآثار السلبية المترتبة على الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة في سبيل تحقيق التوازن الاقتصادي والمالي، والعمل على تحسين المستوى وتطبيق رؤية المملكة للعام 2030.

شروط الأهلية في حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن العديد من الشروط من أجل الإستفادة من الدعم المقدم للأسر السعودية في سبيل تقليل الآثار السلبية على المواطنين بعد تطبيق الضريبة المضافة من أجل تحسين المستوى المالي والإقتصادي، إليكم شروط الأهلية وهي كالتالي :-
  1. يجب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  2. ضرورة إقامة المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
  3. أن يكون المواطن غير متواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  4. ضرورة أن يتوافق كافة البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
هذا وقد أكد البرنامج على أنه يتم إعتماد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا، حيث من خلال تلك المعايير يتم تقديم المساعدات المالية للأسر السعودية التي استوفت شروط الأهلية في البرنامج.

حساب قيمة الدعم في حساب المواطن الدفعة التاسعة والعشرون

بإمكانك عزيزي المواطن أن تقوم بالإستعلام عن قيمة الدعم المقدم من قبل برنامج حساب المواطن للمستفيدين في الدفعة التاسعة والعشرين من خلال القيام بالخطوات التالية :-
  • عليك عزيزي المواطن الدخول إلى حاسبة الدعم.
  • القيام بإدخال عدد أفراد الأسرة و أعمارهم .
  • إدخل الراتب الشهري للأسرة و مصادرة .

كيفية تعديل راتب المستفيد في حساب المواطن

كشفت حساب المواطن عن خطوات تعديل الراتب أو الدخل الخاص بالمستفيدين من الدعم، وذلك من خلال الرد على أحد المواطنين عبر حسابه في خدمة المستفيدين في موقع التواصل الاجتماعي، حيث غرد البرنامج بالتالي يمكنك عزيزي المواطن أن تقوم بتعديل البيانات من خلال ايقونة (تفاصيل الطلب، واختيار الإفصاح عن الدخل ومن ثم الإنتقال إلى الإحراءات).
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.