غداً الاربعاء عطلة في المدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بقرار من رئيس الوزراء

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتعطيل الدراسة غداً الاربعاء 23 أكتوبر 2019 بالمدارس والجامعات في محافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) نظراً لحالة الطقس السيء التى تشهدها تلك المحافظات من سقوط أمطار غزيرة اليوم مما ادي التى تعطل حركة المرور والانتقال للمواطنين .

وتلقى رئيس الحكومة تقريراً من هيئة الارصاد الجوية يفيد بإحتمال سقوط الامطار غداً الاربعاء بنسب اكبر من اليوم , وبناءاً على تلك التقارير وحرصاً على سلامة الطلاب قرر رئيس الوزراء تعطيل الدراسة .

وبحسب النشرة الجوية الرسمية الصادرة من هيئة الارصاد التى تم نشرها منذ قليل على الانترنت , جاء فيه انه يستمر الاتخفاض في درجات الحرارة وخاصة اثناء فترات الليل على القاهرة والوجه البحري , وتظهر على تلك المحافظات السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط امطار غزيرة ورعدية قد تمتد حتى شمال الصعيد.

غداً الاربعاء عطلة في المدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بقرار من رئيس الوزراء 1

وأظهرت الصور التى نشرها اليوم على الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المواطنين مدى تأثر الشوارع لكمية الامطار ومدى الضرر الذي وقع للعديد منهم نتيجة زيادة كمية الامطار عن الحد الطبيعي , مما ادى التى تعطل وتعلق الكثر على الطرق .

من ناحيتها اكدت وزارة التنمية المحلية انها قامت بدفع عدد 80 سيارة لشفط المياه منمناطق تراكم مياه الأمطار بالقاهرة , واكدت استمرار تواجد كافة فرق الطوارئ والتدخل السريع فى الشارع تحسباً لسقوط أمطار أو سيول .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.