عيد الأب يجتاح تويتر ومحرك البحث جوجل يحتفل بيوم الأب عن بعد

مع حلول هذا اليوم 21 يونيو الذي تحتفل به معظم دول العالم بذكرى عيد الأب او يوم الأب العالمي، اجتاح وسم عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاغ #عيد_الأب ، عبر فيه المغردون المحتفلون عن حبهم لآبائهم وتقديرهم لدورهم في الحياة في سبيل إسعاد أسرهم وما يبذلونه من جهد وشقاء من اجل ذلك، وهو يوم يعزز من علاقة الأبناء بالآباء، وكذلك احتفل محرك البحث الشهير جوجل بذكرى مرور هذا اليوم على الرغم من المآسي التي خلفتها جائحة كورونا وما سببته من وفاة الآلاف وإصابة الملايين، ويُحتفل بيوم الأب العالمي في كل عام ولكن بأيام مختلفة بين دول وأخرى.

عيد الأب

عيد الأب يجتاح تويتر ومحرك البحث جوجل يحتفل بيوم الأب عن بعد 1
عيد الأب

كيف احتفل المغردون على تويتر بيوم الأب

واحتفل آلاف المغردون على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وذلك من خلال التغريد بعبارات التي تعبر عن مدى حبهم لآبائهم وتقديرهم العالي لدورهم في بناء الأسرة والأبناء والسعي لسعادتهم، فقال مغرد : ” اللهم إن أبي حبيبي ونظري الذي أُبصر به، إملئ قلبه راحه لاتُفنى ولا تريني به بأساً يبكيني”.

وقال آخر: “انت شخص استثنائي.. بكبر فيك بس إسمع حكي ناس عنك.. انت فخري وعزي وقوتي والأمان لقلبي”.

وغردت أخرى: “دُمت عزيزي وعزتي وعِزي فأنت حبيبي الأول ، وعيني الثالثة ، وملجأي بعد الله،طاب بك العُمر ياسيّد الرجال وطبت لي عُمراً يا أبي”.

كيف احتفل محرك البحث جوجل بيوم الأب

ومن جهته محرك البحث العالمي الشهير جوجل احتفل بمناسبو يوم الأب لهذا العام عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والتشديد وسط التشديد على التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك من خلال إتاحة إمكانية إرسال رسائل إلكترونية لمن ترغب في تهنئته بهذه المناسبة.

عيد الأب يجتاح تويتر ومحرك البحث جوجل يحتفل بيوم الأب عن بعد 2
يوم الأب العالمي

ما هو يوم الأب العالمي ومتى موعده في دول العالم

يوم الأب العالميFather’s Day  ، هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، سوى أنه مخصص لتكريم الآباء، ويتمّ الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم، وعلى وجه الخصوص في الدول الغربية، وتحول إلى يوم ديني في بعض منها.

وكانت فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب تعود لـ “سونورا لويس سمارت دود”، بولاية ميتشيجان الأمريكية في عام 1909م، وتولدت لديها الفكرة “بعد أن استمعت سونورا إلى موعظة دينية في يوم الأم، حيث أرادت أن تُكرم أباها وليم جاكسون سمارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت دود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيّدت هذه العريضة بعض الفئات، وتتويجاً لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى معظمها اختارت يوماً من شهر يونيو لهذه المناسبة”.

أما عن موعد يوم الأب العالمي حسب محرك البحث جوجل فهو ياتي بمواعيد مختلفة حول العالم وهي كما يلي:

  • 5 يونيو 2016 في سويسرا وليتوانيا.
  • 12 يونيو 2016 في النمسا.
  • 17 يونيو 2016 في السلفادور وغواتيمالا.
  • 19 يونيو 2016 في دُول مُتعددة ما عدا الدول العربية
  • 21 يونيو 2016 في جميع الدول العربية ما عدا فلسطين وسوريا واليمن وموريتانيا والسودان والصومال وجيبوتي.
  • 23  يونيو 2016 في بولندا ونيكاراغوا.
  • 31 يوليو 2016 في جمهورية الدومينيكان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.