التخطي إلى المحتوى

ارتفاع سعر الذهب في الأسواق المصرية خلال اليوم، فإن عيار 21 هو الأكثر رواجًا ومبيعًا في مصر حاليًا، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد منه 2635 جنيهًا، ونجد أن سعر أونصة الذهب عالميًا يبلغ 1979 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم:

  1. سجل اليوم الذهب عيار 24 سعر 3011 جنيها.
  2. سجل اليوم الذهب عيار 21 سعر 2635 جنيها.
  3. سجل اليوم الذهب عيار 18 سعر2259 جنيها.
  4. سجل اليوم الجنيه الذهب سعر 21080 جنيها.

سعر الذهب العالمي

في ظل هبوط أسعار صرف الدولار، عانى الذهب من تراجع في قيمته، فالدولار يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب، حيث تعكس قوة الدولار الأمريكي تطورات الاقتصاد العالمي وتؤثر في ثقة المستثمرين في الذهب كملاذ آمن.

كما أن انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية أيضًا يؤثر في أسعار الذهب، فعندما ترتفع عوائد تلك السندات، يعزز ذلك الفائدة النسبية للأصول ذات العائد المثقل ويقلل من جاذبية الذهب.

وتترقب الأسواق الخطاب المرتقب لرئيس البنك الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ويعكس خطاب البنك الفيدرالي توجهاته المستقبلية فيما يتعلق بسياسته النقدية ويؤثر في توقعات المستثمرين، ومن المتوقع أن يتطرق باول إلى قضايا حول التضخم وسياسة الفائدة وسوق العمل، ما قد يؤثر في أسعار الذهب وحركتها في الفترة القادمة.

حيث تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3% يوم أمس الاثنين، ليصل إلى أدنى مستوى عند 1982 دولار للأونصة، وفي وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون، يتداول سعر الذهب عند المستوى 1986 دولار للأونصة.

لا يمكن تجاهل حقيقة أن الذهب قد تراجع بنسبة 0.7% خلال الأسبوع الماضي، حيث فشل في الحفاظ على تداولاته فوق المستوى 2000 دولار للأونصة.

على الرغم من ذلك من المهم أن نلاحظ أن سعر الذهب لا يزال مرتفعًا نسبيًا ومستقرًا عند المستوى 1986 دولار للأونصة، وقد يشير هذا إلى أن هناك مؤشرات على استقامة السوق وإمكانية ارتفاع سعر الذهب مرة أخرى في المستقبل القريب.

من المهم أن يحتفظ المستثمرون بالتواصل مع آخر التطورات في سوق الذهب، لأن التغيرات القادمة في الأسعار قد تكون ذات تأثير كبير على الاستثمارات، وفي هذا الوقت يتطلب اتخاذ قرارات الاستثمار الحكمة التأكد من مراقبة الأسعار والبيانات المتاحة بدقة وتقييمها بعناية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *