عودة للشتاء.. تغيير موعد كأس الأمم الإفريقية 2021 رسمياً

بعد خوض بطولة أمم أفريقيا 2019 في شهر يوليو للمرة الأولى في مصر، قرر مسؤولو كرة القدم في القارة الإفريقية، عودة البطولة من جديد إلى فصل الصيف.

وأعلن اتحاد كرة القدم الكاميروني، أنه تأكد تغيير موعد البطولة المقبلة، المقرر أن تستضيفها دولة الكاميرون في نسخة 2021، وقال في بيان عبر صفحته الرسمية على “تويتر” اليوم الأربعاء:

“إنه من المقرر أن تقام البطولة في الشتاء وتحديدًا من 9 يناير وحتى السادس في فبراير”.

يشار إلى أن جمهورية مصر العربية استضافت البطولة الماضية في 2019، في فصل الصيف، وشهدت البطولة تتويج المنتخب الجزائري باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

أسباب تغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية

كشف رئيس الاتحاد الأفريقي، الملجاشي أحمد أحمد، عن سبب تغيير موعد البطولة، في وقت سابق، حيث قال إنه يصعب إقامة البطولة بنسختها القادمة في الصيف، مرجعا ذلك لسببين: “الأول هو درجة الحرارة وارتفاع الرطوبة، والثاني هو إقامة كأس العالم للأندية في نفس الوقت بمشاركة 24 فريقا (النسخة الجديدة من كأس العالم تنطلق 2021).

وهو ما كان قد أشار إليه في وقت سابق أيضا، نارسيس مويلي كومبي وزير الرياضة الكاميروني في تصريحات للتليفزيون الرسمي لبلاده، حيث أكد أن إقامة البطولة في شهر يناير يرجع للأحوال المناخية في هذا الوقت.

يشار إلى أن دولة الكاميرون كان مقررا أن تستضيف البطولة الماضية، لكنها لم تستطع إنجاز الملاعب، فقرر الاتحاد الأفريقي تغيير البلد المستضيف لتقام المسابقة في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.