عودة ساندوتش الغلابة المُخفض .. انخفاض أسعار الفول بقيمة 10 آلاف جنيه في الطن

عانى الكثيرون من ارتفاع أسعار الفول البلدي خلال الفترة الماضية تأثرًا بتصديره للخارج إلا أن شعبة مواد البقالة أكدت أن سعر الطن الواحد انخفض بقيمة 10 آلاف جنيه للطن الواحد خلال الأيام القليلة الماضية بعد غلق أبواب تصديره للخارج وهو ما سيكون له كبير الأثر على تخفيض سعره بشكل عام في السوق المحلي.

شعبة البقوليات: 10 جنيه تخفيض في سعر الكيلو الواحد

عبور فرج نائب رئيس شعبة البقوليات في غرفة القاهرة التجارية أكد أن سعر طن الفول البلدى انخفض من “31 ألف جنيه للطن إلى 21 ألف جنيه للطن”، كما أن كيلو الفول البلدي سينخفض من “34 جنيه للكيلو إلى 24 جنيه للكيلو”، بنحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأكد نائب رئيس شعبة البقوليات بغرفة القاهرة التجارية أن الإنتاج المحلي من الفول البلدي لا يزيد عن 15% من الاستهلاك المحلي ووقف التصدير يعتبر فرصة عظيمة لاستغلال المنتج المحلي كاملًا.

أسباب انخفاض أسعار الفول البلدي:

عبور فرج نائب رئيس شعبة البقوليات بغرفة القارة التجارية أكد أن السبب الرئيس في تخفيض سعر الفول هو قرار وزارة الصناعة والتجارة بحظر تصدير البقوليات لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر متصلة من تاريخ النشر في الوقائع المصرية لضمان احتياجات المواطنين منه وكامل متطلبات السوق المحلي قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وزارة الصناعة والتجارة أعلنت أن قرار حظر الاستيراد يشمل “الفول والعدس وعدد من البقوليات الجافة وليست الطازجة كالفاصوليا الخضراء والبسلة والسودانى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.