عودة الشبورة المائية مع رياح نشطة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الخميس والجمعة والسبت

عادت موجة البرد الشديدة إلى مصر مجددًا وضرب الطقس السيئ والأمطار  عددًا من المحافظات الساحلية بعد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، لتكشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة الخميس، والجمعة والسبت.

وعن طقس الخميس توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، لكنه مائل للبرودة على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد وسيناء، وأوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود حالة من الرياح المعتدلة وعودة للشبورة المائية مع انتهاء فرص سقوط الأمطار.

رياح نشطة محملة بالأتربة والرمال على جنوب الصعيد

وعن شمال الصعيد فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل مع وجود رياح نشطة و مائل للدفء على جنوب الصعيد، مع وجود رياح نشطة ومحملة بالأتربة والرمال، لتعطي تحذيرات إلى أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بضرورة توخي الحذر منعًا لتفاقم أزمتهم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الخميس 21 يناير 2021، وتسجل القاهرة درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 10 أما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 11 لكن شمال الصعيد من المتوقع تسجل درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 8 أما جنوب الصعيد فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 9

المحافظة درجة الحررة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 18 10
السواحل الشمالية 17 درجة 11 درجة
شمال الصعيد 19 درحة 8 درجات
جنوب الصعيد 22 درجة 9 درجات

أبرز الظواهر الجوية الخميس 21 يناير

وعن أبرز الظواهر الجوية فأوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع ظهور شبورة مائية على عدد من المناطق خلال الفترات الصباحية منها القاهرة والوجه البحري، وشمال الصعيد والساحل الشمالي، مع وجود حالة من الرياح النشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس الجمعة 22 يناير 2021

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود الجمعة 22 يناير 2021 طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع وجود حالة من البرودة على السواحل الشمالية دافئ على جنوب سيناء والصعيد.

أبرز الظواهر الجوية في طقس الجمعة

وعن أبرز الظواهر الجوية في طقس الجمعة يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ظهور شبورة مائية في صباح الجمعة على عدد من المناطق منها القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية والمناطق القريبة من المسطحات المائية وشمال الصعيد، مع وجود رياح نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 22 يناير 2021

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 22 يناير 2021، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 10، أما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 11، أما شمال الصعيد من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 10، أما جنوب الصعيد فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 9.

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة العظمى 19 الصغرى 11
السواحل الشمالية العظمى 18 الصغرى 11
شمال الصعيد العظمى 20 الصغرى 10
جنوب الصعيد العظمى 24 الصغرى 9
حالة الطقس السبت 23 يناير 2021

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة يوم السبت 23 يناير 2021، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع تظهر الشبورة المائية صباحاً، على الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

توقعات درجة الحرارة السبت 23 يناير 2021

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى 20 والصغرى 9، بينما تسجل السواحل الشمالية درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 10، على أن تسجل جنوب سيناء درجة حرارة 23 والصغرى 14 فيما تسجل شمال الصعيد درجة حرارة 20 والصغرى 08 على أن تسجل جنوب الصعيد درجة حرارة عظني 26 والصغرى 09.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.