“عودة الاستقرار والتحسن”.. الأرصاد تُعلن توقعات حالة الطقس السبت 7 مارس 2020 (بيان بدرجات الحرارة)

في أعقاب الموجة المفاجئة من التقلبات الجوية التي شهدتها أغلب أنحاء الجمهورية الخميس الماضي، حيث شهدت معظم المدن والمحافظات تساقط للأمطار الرعدية والثلجية، فضلاً عن الانخفاض المفاجئ والملحوظ في درجات الحرارة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن عودة التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية مرة أخرى بحلول السبت الموافق 7 مارس 2020، وفيما يلي نقدم لكم متابعي موقعنا اليوم الإخباري تفاصيل طقس السبت مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية.

حالة الطقس السبت 7 مارس 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تعود حالة الطقس للاستقرار مرة أخرى عقب موجة التقلبات الجوية الأخيرة، حيث من المتوقع أن يسود السبت الموافق 7 مارس 2020، طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والدلتا، معتدل على السواحل الشمالية والدلتا وشمال سيناء، دافئ على شمال ووسط الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الشبورة والرطوبة

تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح المبكرة، والتي قد تصل لحد الضباب على العلمين والإسكندرية والضبعة والقاهرة والدلتا ومدن القناة ووسط وشمال سيناء، مما يتسبب في قلة الرؤية الأفقية.

وبالنسبة للرطوبة، فتزيد نسبتها على شمال الدلتا والسواحل الشمالية وسواحل البحر الأحمر، بينما تكون متوسطة على الدلتا وحتى مدن القناة وشمال الصعيد، وتنخفض على باقي أنحاء الجمهورية.

حالة الأمطار والرياح

تنعدم فرص تساقط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، وتكون فرص تساقطها ضعيفة على بورسعيد وشمال سيناء، أما الرياح فهي معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

مع استقرار الأحوال الجوية، يسود كلا البحرين الأحمر والمتوسط حالة معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 11 22
الإسكندرية 12 22
مطروح 11 21
العريش 11 20
شرم الشيخ 15 24
الأقصر 11 27
سوهاج 11 24
الوادي الجديد 14 25
الأرصاد الجوية
حالة الطقس السبت 7 مارس 2020
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.