عواصف وسيول.. “الأرصاد” تُحذر من الطقس خلال الساعات المقبلة

تشهد أغلب المحافظات في مصر، منذ صباح اليوم الخميس، أمطارًا مستمرة مصحوبة بأصوات رعد بين الحين والآخر، وهو ما توقعته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إذ حذّرت في بيانات سابقة، من تعرض البلاد، بدءًا من اليوم وحتى بعد غدٍ السبت، إلى إلى موجة غير مستقرة في الطقس.

وفي تعليقها على هذه الأجواء المطيرة التي تشهدها مصر، توقّعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تزداد غزارة الأمطار على مدار اليوم لتصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية، فضلا عن الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق مختلفة منها: أسوان، وأسيوط، والأقصر، وشرم الشيخ، والغردقة.

حالة الطقس في مصر

وأوضحت “شاكر” في تصريحات صحفية، اليوم،  عن حالة الطقس في مصر، أن البلاد تشهد منخفضين خلال هذه الساعات، الأول عبارة منخفض جوي متعمق قادم من أوروبا ومحمل برطوبة عالية متمركزة على البحر المتوسط، والثاني، وهو منخفض السودان الموسمي قادم من الجنوب ويمر على البحر الأحمر ومحمل برياح جنوبية شرقية تؤدي إلى رطوبة عالية.

وحذرت “شاكر” من انخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، بدءًا من يوم غدٍ الجمعة، بنحو 4 إلى 5 درجات مئوية، كما تشهد بعض المناطق في جنوب البلاد أمطارًا شديدة تصل إلى السيول، مع هبوب رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة، خصوصًا على الطرق الصحراوية والمكشوفة تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق.

وبحسب مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن أبزر المناطق التي من المتوقع أن تتعرض إلى السيول والعواصف هي:

  • السواحل الشمالية الغربية
  • سيناء
  • خليج السويس
  • شمال وجنوب الصعيد
  • سلاسل البحر الأحم

عواصف وسيول.. "الأرصاد" تُحذر من الطقس خلال الساعات المقبلة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.