عملاق مايكروسوفت يتنبأ بفيروس قاتل يظهر في الصين ويقضي على الملايين حول العالم

توقع بيل جيتس عملاق شركة مايكروسوفت قبل أعوام عن انتشار فيروس غامض في الصين، مشيراً في توقعاته أن الفيروس سينتقل إلى العديد من دول العالم، كما أنه  سيقضي على أكثر من  33 مليون فرداً  خلال النصف الأول من العام، لافتاً إلى أنه يجب الحذر منه وتلاشي المسببات التي يمكن أن تساعد على ظهوره.

بيل جيتس
بيل جيتس عملاق شركة مايكروسوفت

جيتس يتنبأ بفيروس قاتل يظهر في الصين

وحذر جيتس قبل أعوام أن هناك مرضاً خطيراً سيظهر على كوكب الأرض وسينتشر بسرعة فائقة بين دول العالم، لافتاً إلى أنه يجب الحذر منه والاستعداد له والعمل على الحد من انتشار مسبباته، وكان ذلك خلال تصريحات صحفية له في مؤتمر أقامته الجمعية الطبية في ولاية ماساتشوستس.

وأشار عملاق مايكروسوفت إلى أنه يشعر بالتفاؤل كثيراً في الكثير من المجالات، لافتاً إلى أن هناك مجالاً واحداً لم يتمكن العالم من إحراز الكثير من التقدم وهو الاستعداد لمكافحة الوباء في حالة ظهور تهديدات بيولوجية، مشدداً على أن العالم لابد وأن يستعد لمواجهة  تلك الأمراض والأوبئة على نفس القدر من الاستعدادات التي يستعد بها لخوض الحروب.

وأشار جيتس في تصريحاته التي نشرتها الصحيفة البريطانية “ذا صن” أن هناك دراسة شاملة قدمتها أحد المعاهد، تشير إلى مدى سرعة انتشار المرض الجديد، لافتاً إلى أن المرض يمكن أن ينتشر في الصين بصورة سريعة ويمكنه أن ينتقل إلى كافة أنحاء العالم، الأمر الذي يمكن أن ينتج عنه وفاة أكثر من 33 مليون فرداً حول العالم.

والآن يواجه العالم فيروس كورونا الذي بدأ ظهوره في مدينة ووهان الصينية وانتقل إلى العديد من دول العالم التي أعلنت عن ظهور  إصابات بفيروس كورونا بها ومنها كندا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسنغافورة وغيرها.

.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.