علي عبد العال يُعلق على أزمة “لفظ نسوان”: كلمة منبوذة

في الوقت الذي كان العالم يحتفل فيه باليوم العالمي للمرأة، أمس الأحد 8 مارس، كانت هناك أزمة داخل مجلس النواب المصري، بسبب النائب عصام الصافي، عضو لجنة الإسكان بالمجلس، إذ استخدم أثناء كلمته في اجتماع اللجنة أمس، لفظ “نسوان” ما أثار غضب النائبات المشاركات، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وفي تعليقه على الواقعة، في أثناء الجلسة العامة اليوم، الإثنين، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: إنه طبقا للعادات والتقاليد في مصر فإن كملة “نسوان” منبوذة وينصرف معناها إلى شيء آخر، فهي تُوحي بنظرة دونية للمرأة.

أزمة في مجلس النواب بسبب “لفظ نسوان”

وكان النائب سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، قد دافع في الجلسة العامة اليوم، عن الكملة التي قالها “الصافي”، معترضًا في الوقت نفسه على التناول الإعلامي لبعض المواقع الإلكترونية التي ركزت من وجهة نظر “طعيمة” على لفظ “نسوان” وتركت ما ناقشته اللجنة أمس، ليرد عليه رئيس المجلس، بأن “الصحافة لها كل التقدير والاحترام، وسوء تفسير الرأي العام لهذه الكلمة ليس مشكلة الصحافة”.

وكان النائب عصام الصافي رد على النائبات التي اعترضت أمس على “لفظ نسوان” قائلا: “متزعلوش يا جماعة قصدي حريم، وهذا لفظ ذُكر في القرآن الكريم”، إذ كانت إحدى النائبات قد ردت على اللفظ بقولها: “مينفعش ده يا سيادة النائب، أنت تسببت في أذى لينا”.

علي عبد العال يُعلق على أزمة "لفظ نسوان": كلمة منبوذة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.