على هذه المناطق| الأرصاد تُعلن توقعات طقس الـ72 ساعة القادمة أمطار وصقيع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الطقس لمدة 72 ساعة قادمة، وذلك على مدار الثلاثة أيام المقبلة “الجمعة، السبت، الأحد”، لما تشهده البلاد لحالة من التقلبات الجوية ,والغير مستقرة، وفيما يلي نستعرض معاً بالتفصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، وطقس السبت، وطقس الأحد، ودرجات الحرارة المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية للثلاث أيام.

حالة الطقس اليوم الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد، أن يسود اليوم طقس مائلاً إلى الدفء وذلك على السواحل الشمالية، ويكون دافئ في النهار على باقي الأنحاء، وفي الليل طقس بارد، وأيضاً ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شرق وشمال البلاد، ويصاحب هذه السحب سقوطاً للأمطار على بعض المناطق من شمال سيناء، والسواحل الشمالية.

وظهور الشبورة المائية في الصباح مما تعمل على انخفاض الرؤية، وتكون هذه الشبورة على شمال البلاد وحتى لشمال الصعيد، ويكون اتجاه الرياح أغلبها شمالية غربية، وتنشط على البحر الأحمر والسواحل الغربية وجنوب سيناء وخليج السويس، ويؤدي ذلك إلى حدوث اضطرابات في الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

السواحل الشمالية الغربية 22 ْ 15 ْ

شمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية 21 ْ 16 ْ

القاهرة والوجه البحري23 ْ14 ْ

الغردقة وجنوب سيناء24 ْ 16 ْ

شمال الصعيد23 ْ 14 ْ

حلايب وشلاتين وجنوب الصعيد28 ْ 16 ْ

حالة الطقس يوم السبت

أما عن حالة طقس السبت، فتوقعت الهيئة أن تسود البلاد حالة من الطقس المائل إلى الدفء، على شمال البلاد وحتى لشمال الصعيد، ويكون الطقس دافئ في النهار على جنوب الصعيد بارد في الليل، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوطاً للأمطار على شمال البلاد والسواحل الشمالية.

وعلى بعض المناطق من شمال البلاد حتى لشمال الصعيد، تقل الرؤية نتيجة الشبورة المائية في الصباح، وتنشط الرياح المعتدلة على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، مما تعوق الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت

على السواحل الشمالية الغربية 21 ْ 17 ْ

شمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية 21 ْ 15 ْ

الوجه البحري والقاهرة 22 ْ 14 ْ

جنوب سيناء والغردقة 24 ْ 17 ْ

شمال الصعيد 23 ْ 14 ْ

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 25 ْ 17 ْ

حالة الطقس يوم الأحد

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، طقس الأحد يكون مائلاً إلى الدفء من شمال البلاد لشمال الصعيد، ويكون دافئ على جنوب الصعيد في النهار وبارد في الليل، ويتكون الصقيع وسط سيناء على المزروعات.

ظهور السحب المنخفضة على شمال البلاد، ويصاحبها سقوطاً للأمطار على بعض مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية، وتقل الرؤية في الصباح نتيجة الشبورة المائية، على شمال البلاد حتى لشمال الصعيد، وتنشط الرياح على البحر الأحمر والمتوسط والسواحل الشمالية، وحدوث اضطرابات في الملاحة النهرية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد

السواحل الشمالية الغربية 21 ْ 16 ْ

شمال سيناء والسواحل الشمالية الشرقية 20 ْ 15 ْ

القاهرة والوجه البحري 22 ْ 13 ْ

الغردقة وجنوب سيناء 23 ْ 17 ْ

شمال الصعيد 22 ْ 14 ْ

جنوب الصعيد وحلايب 24 ْ 17 ْ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.