علماء صينيون يكشفون تفاصيل مثيرة حول أنواع فيروس كورونا

في ظل البحث عن حلول لفيروس كورونا الجديد المنتشر بشكل واضح تحدث علماء صينيون عن أصل تفشي الأمراضي الفيروسية داخل أراضيهم، وأنهم يقومون بالفعل بدراسة الأمر للوصول إلى أصوله.

وقال العلماء خلال تصريحات عبر صحيفة “ميرور” الإنجليزية إنه تم اكتشاف نوعين أساسيين من فيروس كورونا الجديد هم فقط من يؤدون إلى عدوى.

علماء صينين يوضحون أنواع فيروس كورونا

وأضاف العلماء أن التحليل والدراسة التي قاموا بها اقترصت فقط على مجموعة ضئيلة من المعلومات والبيانات التي لديهم، مناشدين بضرورة إجراء المزيد من الدراسات على بيانات ومعلومات أكبر للوصول لمعلومات أكثر حول الفيروس وعلاجه بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ووفقا للدراسة التي نشرها العلماء أن هناك نوع هو الأكثر عدوانية من كورونا، والذي ارتبط بالناس المتواجدة في مدينة ووهان الصينية والتي انتشر فيها المرض ومن ثم خرج للعالم، مشيرين إلى أن 70% من الموجودين في ووهان تأثروا بالنوع الأكثر عدوانية بينما الباقي كان من نوع أقل عدوانية.

وأشار العلماء إلى أن انتشار الفيروس الأكثر عدوانية انخفض بشكل واضح مع بداية العام الجديد 2020.

وتأتي تلك الدراسات والأبحاث في ظل البحث الحثيث من فترة لأخرى عن إمكانية الوصول لحل وعلاج لفيروس كورونا الجديد يكون فعال ويقي الناس ويعالجهم منه بدلا من الضحايا التي تسقط كل يوم في أنحاء العالم نتيجة التأثر بالفيروس خلال الفترة الماضية بداية من ووهان الصينية انتقالا للعديد من دول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.