علاوات وحوافز شهرية للموظفين بدءًا من أول يوليو.. اعرف قواعد الصرف

يترقب كثير من الموظفين بدء صرف علاوات وحوافز شهرية من أول يوليو المقبل، إذ من المقرر تطبيق علاوة شهرية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وعلاوة خاصة لغير المخاطبين بهذا القانون، إذ يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته العامة يوم غدٍ الثلاثاء، تقرير لجنة القوى العاملة بالمجلس، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة في هذا الشأن.

ويُقر مشروع القانون، حدًّا أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، ليكون هدية للمصريين خلال هذه الفترة الصعبة، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إذ تخفف هذه العلاوات من أعباء المعيشة على المواطنين.

علاوات وحوافز شهرية للموظفين

وفي سياق الحدث عن علاوات وحوافز شهرية للموظفين، كانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي، قد أقرّت، أمس، الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، والمقرر تطبيقها في أول شهر يوليو المقبل.

ويستأنف مجلس النواب، جلساته يوم غدٍ، بعد توقفها نتيجة أزمة فيروس كورونا، إذ يناقش مشروعات قوانين، على رأسها الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وتقدر وفقًا للتالي:

  • الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية 75 جنيها شهريًّا، للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المُستحقة في أول يوليو 2020.
  • يُمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 12% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2020 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يُعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًّا.

فئات صرف الحافز الإضافي

أما بالنسبة للحافز الإضافي الممنوح للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به شهريًّا، بدءًا من أول يوليو 2020، بفئات مالية مقطوعة وفقا للآتي:

  • 150 جنيها شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.
  • 2200 جنيه شهريًا للدرجة الثالثة.
  • 250 جنيهًا شهريًا للدرجة المالية الثانية.
  • 300 جنيه شهريا للدرجة المالية الأولى.
  • 325 جنيهًا لدرجة مدير عام/ كبير.
  • 350 جنيهًا شهريًا للدرجة العالية.
  • 375 جنيهًا شهريًا للدرجة الممتازة، أو ما يعادل كل منها.

علاوات وحوافز شهرية للموظفين بدءًا من أول يوليو.. اعرف قواعد الصرف 1

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. باسم السيد يقول

    لماذا لم تطبق الحكومة قرار السيد رئيس الجمهورية بضم العلاوات الخمسة للمعاشات
    هل لأنهم مساكين وتحت أدنى خط الفقر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.