علامة في أصابع القدم مؤشر جديد على الإصابة بـ”كورونا” .. تعرف على التفاصيل

ما زال الباحثون يواصلون الليل بالنهار لدراسة أعراض وطرق انتشار وعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ويبحثون عن أعراض أخرى غير ارتفاع الحرارة والتهاب الحلق وضيق التنفس للكشف عن ذلك الفيروس، حتى أن مراكز البحوث في العالم بدأت في الكشف عن اعراض وسبل جديدة للكشف عنه منها تحليل البراز، ومؤخرًا انتفاخ أصابع القدمين .

انتفاخ أصابع القدم مؤشر جديد على الإصابة بـ”كورونا”

نشرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية، سجلًا لبعض الأبحاث التي قامت بها لتتبع الآثار الجلدية التي قد تظهر عند مرضى فيروس كورونا، حيث توصلت إلى أنه قد يكون انتفاخ أصابع القدم، وتحول لونها إلى الأرجواني، حتى أنها تصبح شبيهة بلسعة الصقيع، واحدة من الأعراض الجديدة التي قد يعاني منها المصابين بفيروس كورونا المستجد، بحسب موقع “Insider” .

نصف الحالات المصابة عانت من تورم الأصابع

أكدت إستر فريمان، اختصاصية الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في مستشفى ماساتشوستس العام ورئيسة السجل المنشور بالتعاون مع AAD، أنه لوحظ أن حوالي نصف الحالات التي شملها السجل كانت تعاني من ظهور تورم باللون الأرجواني في اليدين أو القدمين بما يشبه لسعة الصقيع، ناصحة الجميع بأن من يلاحظ هذا العرض عليه التوجه إلى الطبيب فورًا وعدم الانتظار .

سبب تورم أصابع المصابين بكورنا

وأضافت “فريمان”، أنه على الرغم من أنه لم يتم التعرف على سبب التورم الذي يحدث في الأصابع لمصابي كورونا إلى الآن، إلا أن هناك نظرية تفسر ذلك بأنه نتيجة للإلتهابات التي يسببها المرض في جميع أجزاء الجسم، وهناك نظرية ثانية ترجح سبب حدوث ذلك لوجود التهابات في الأوعية الدموية، أما النظرية الثالثة ترى هذا العَرض بسبب تجلط الدم في الأوعية الدموية في الجلد .

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. غازي كتبي يقول

    من الخطأ استخدام أدوية مثل دواء الفاشل الذي يسكن البيت الأبيض ويسبب مضاعفات مثل العمى وعدم تخفيف التهابات الرئتين فقط بوجود تغير في لون مفصل اصبع القدم أو مفصل السبابة في اليد. أهم شيء هو الحفاظ على الرئتين من تجمع السوائل، والنظافة. والتغذية الجيدة وتعهد الجسم بالسوائل مثل الماء والعصيرات. ونحن في شهر الصوم والصوم علاج بحد ذاته ولله الحمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.