عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية والشباب يطلقون هاشتاق #الشوارع_الحين

بدأت السلطات السعودية تطبيق حظر التجول في البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا. يأتي ذلك تنفيذّا للأمر الملكي الذي يحظر التجول من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 6 من صباح اليوم التالي. وتستمر مدة حظر التجوال في السعودية 21 يومًا، مع فرض عقوبة مخالفة القرار الملكي بحظر التجوال سنذكرها في السطور القادمة.

عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا على حسابها الرسمي في ( تويتر) على الإنترنت يوضح عقوبة من يخالف أمر منع التجول مع هاشتاق #كلنا_مسؤول. وتمثلت عقوبة خرق مخالفة حظر التجول في السعودية كالتالي.

(أ) من يخالف أمر منع التجول غرامة قدرها 10 آلاف ريال للمرة الأولى.

(ب) من يكرر مخالفة أمر منع التجول غرامة قدرها 20 ألف ريال.

(ج) من يخالف القرار الملكي لـ حظر التجوال للمرة الثالثة يتم عقابه بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يومًا.

(د) يتم عقاب المخالف بالسجن لأي من لم يمتثل للسلطات المتخصة بتنفيذ حظر التجوال.

عقوبة حظر التجول في السعودية من وزارة الداخلية
عقوبة حظر التجول في السعودية من وزارة الداخلية

حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

قالت وزارة الداخلية إن هناك حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية وهي حالات الضرورة القصوى بما فيها ذلك الحالات الصحية الطارئة وفقًا لما تحدده الجهة المختصة.

الشباب يطلقون هاشتاق #الشوارع_الحين بالمملكة

وأطلق الشباب السعودي هاشتاق بعنوان #الشوارع_الحين يرصدون فيه ما يحدث في شوارع السعودية بعد بدء حظر التجول في البلاد لمكافحة فيروس كورونا وعدم انتشاره.

ونشر الشباب مجموعة من صور شوارع السعودية التي لا يوجد فيها أي أحد يسير تطبيقًا للقرار الملكي حظر التجول.

كما وصف بعض أن ما يحدث أشبه بفيلم من الأفلام الأمريكية لمكافحة فيروس كورونا. واتجه البعض لوصف مشاعره وأنهم يشعرون بالحنين إلى اكتظاظ وسائل النقل والمواصلات في السعودية.

ونذكر مثلًا هنا مقولة أحد الحسابات الذي يحمل اسم ” ixBander” والذي قال فيه: “بعض الأحيان أنام في السرير واتساءل عن الحياة. بعض الأسئلة لا أجد لها أي إجابة. من أكون؟ ومن أين جئت؟ ومن سأكون؟ وما هو الكفاح والنجاح حينما أكون بالكاد نقطة في الكوكب. ولا أجد أي رد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.