عقوبة استخدام تصريح للتنقل وقت حظر التجول في غير ما خصص له على المواطنين والوافدين

أعلنت وزارة الداخلية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت ( تويتر ) عن عقوبة من يستخدم التصريح أو الإذن الممنوع له للتنقل في غير ما خصص له وقت منع التجول، سواء كان من المواطنين السعوديين، أو المقيمين. وفي هذا التقرير نذكر هذه العقوبات.

عقوبة استخدام إذن للتنقل وقت منع التجول في غير ما خصص له

قالت وزارة الداخلية السعودية أنه يعاقب كل من يستخدم التصريح أو الإأذن الممنوح له في التنقل في غير ما خصص له وقت منع التجول بغرامة لا تقل عن 10 آلاف ريال ولا تزيد عن 100 ألف ريال أو السجن لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن سنة أو بالسجن والغرامة معًا. مع سحب التصريح أو الإذن الممنوع للشخص المخالف. وفي حال لو كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين يتم إبعاده عن أراضي المملكة العربية السعودية. ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في عقه، علمًا بأن تطبيق العقوبات المنصوص عليها لا تخل بأي عقوبة أخرى مقررة شرعًا أو نظامًا.

أبرز أخبار وزارة الداخلية خلال الفترة من 17 وحتى 23 رمضان 1441

أعلنت وزارة الداخلية استمرار التجول من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساء حتى يوم 29 رمضان. ومنع التجول الكامل في مناطق المملكة كافة خلال الفترة من 30 رمضان وحتى 4 شوال 1441 هجريًا. وسيرت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية ممثلة بالإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين عدد 16 شاحنة لمختلف مناطق المملكة تحمل 6600 سلة من المواد الغذائية لتوزيعها صدقة عن شهداء الواجب، رحمهم الله.

وأوضحت المديرية العامة للسجون تسديد مديونية 610 مستفيدين من خدمة فرجت بقيمة 39926259 ريال وذلك خلال الفترة من 14-22 رمضان 1441 هجريًا.

في شأن آخر رجال حرس الحدود في نجران يحبطون محاولة تهريب 575 كيلو جرام من الحشيش المخدر وذلك بعدما رصدت مركبة تجاوزت الحدود السعدية بالربع الخالي يوم الجمعة الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.