عقب إطلاق “طيبة 1”.. الحكومة: مصر تسير بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تسير بخطي ثابتة نحو التحول الرقمي، وأنظمة النقل الذكية، حيث أنها وضعت استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعى، معربا سعادته بأن يتواكب إطلاق القمر الصناعى المصري “طيبة 1″، مع افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى عددا من المشروعات الخدمية والتنموية.

وأضاف مدبولي، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن ملايين المصريين في مدن مصر تابعوا إطلاق قمرهم الصناعي نحو مداره النهائي، ليحدث نقلة نوعية في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويبدأ المصريون تحقيق أحلام وطموحات مشروع طال انتظاره، لافتًا إلى أنه ليس للمصريين وحدهم، بل ولأشقائهم من العرب والأفارقة، لأن هذا القمر يمثل حجر زاوية لدعم المشروعات التنموية التي تبنيها مصر لتحقق استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر التي تستقبل هذا القمر الصناعي قد اختلفت كثيرًا عما كانت عليه خلال السنوات الماضية عند بدء المشروع، مشيرًا إلى أنها تسير بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي، وأنظمة النقل الذكية، ووضعت استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن مصر حققت الكثير على صعيد الاستخدامات السلمية للفضاء، وأنشأت وكالة الفضاء المصرية، وتستضيف فى الوقت الحالي وكالة الفضاء الإفريقية، وهي تهدف إلى هذا القمر فى مساعدتها على سرعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحول نحو الإقتصاد الرقمى، و بناء القدرات الرقمية المؤهلة للتوظيف لدى الشباب، والوصول بالخدمات التعليمية والصحية إلى كافة جميع أنحاء الجمهورية.

ووجهت الحكومة التهنئة لشركة آريان سبيس وفريق عمل “آريان -5” الذى أضاف نجاحًا جديدًا إلى سلسلة نجاحاته المستمرة، كما هنأت شركة “InmarSat” على الإطلاق الناجح لقمرها “GX5” الذي حمل على نفس صاروخ إطلاق القمر المصري “طيبة -1”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.