عسيري يوضح عواقب زيادة أعداد المصابين بكورونا في المملكة

حذر الدكتور عبد الله عسيري الوكيل المساعد للصحة الوقائية، من خطورة تزايد أعداد كورونا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تم تسجيل 2171 حالة إصابة جديدة اليوم، الأمر الذي تسبب في رفع إجمالي عدد المصابين إلى 91182 مصاب، فيما سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم 30 حالة وفاة جديدة، رفعت أعداد الوفيات حتى الآن في المملكة إلى 579 حالة وفاة.

عسيري يحذر من عواقب زيادة أعداد المصابين بكورونا في المملكة

وقد أكد عسيري أن تزايد أعداد الإصابات يرجع إلى الممارسات الخاطئة، وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية، وكذلك السلوكيات الخاطئة هي ما جعلت الفيروس يعود بهجمة شرسة على المواطنين في المملكة، ومن أهم السلوكيات الخاطئة التي لاحظها المسئولين:

  •  عدم الالتزام بارتداء الكمامات.
  • عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتواجد في مناطق الزحام كالمحال التجارية.

وذلك على الرغم من أننا في مرحلة تستلزم حرص شديد من المواطنين، فكل شخص داخل المملكة ليس مسئول عن نفسه فقط، بل مسئول عن أسرته والمحيطين به، وأكد عسيري أن التزامنا جميعًا يعني منه انتقال العدوى، وبالتالي تقليل تلك الأعداد المتزايدة يومًا بعد يوم.

عواقب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

أشار عسيري إلى أن تزايد أعداد المصابين بكورونا، يؤدي إلى الضغط على المنشآت الصحية في المملكة، خاصة مع تزايد الحالات التي استدعت التنويم في المستشفيات، وكذلك في غرف العناية المركزة.

وفي حال زيادة الحالات وعدم الالتزام بالإجراءات، قد يستدعي الأمر العودة إلى فرض إجراءات احترازية شديدة لا قدر الله، نرغب في تجنبها، حتى لا نتأثر بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.