عسيري يحذر من إجراء قد تتخذه المملكة حال استمرار زيادة عدوى كورونا

حذر عبد الله عسيري الوكيل المساعد للصحة الوقائية من إجراء قد تضطر المملكة إلى اتخاذه، وذلك في ظل استمرار زيادة أعداد المصابين بكورونا، بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة على الناس، فكل فرد ليس مسئول عن نفسه فحسب، بل هو مسئول عن أسرته وجميع من حوله، داعيًا الجميع إلى التحلي روح المسئولية في مواجهة فيروس كورونا، وإلا قد تضطر المملكة العربية السعودية إلى إجراء مختلف.

عسيري يحذر من إجراء قد تتخذه المملكة حال استمرار زيادة عدوى كورونا

تحدثت قناة الإخبارية مع الدكتور عبد الله عسيري عن الوضع بعد مرور 6 أيام على إلغاء حظر التجوال، الأمر الذي رد عليه عسيري بأن هناك زيادة كبيرة في الحالات، استدعت التنويم في المستشفيات والعناية المركزة، خاصة كبار السن الأكثر عرضة، بالإضافة إلى الشرائح العمرية الأصغر.

وقد أكد عسيري على ضرورة لبس الكمامة وتنظيف الأيدي والحذر الشديد، فالفيروس لا يعرف قواعد ولا حدود، ويمكنه الانتقال بسهولة، وبالتالي يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية، فإذا التزم الناس انقطعت سلسلة العدوى، وانتهى وجود فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

الإجراء الذي قد تتخذه المملكة في حال زيادة أعداد الحالات

أشار عسيري إلى أن استمرار زيادة الحالات ورصد عدم الالتزام، قد يؤدي إلى زيادة عدد الحالات، وبالتالي الضغط على المنشآت الصحية، وقد نبهنا على الناس، لأن عدم الالتزام قد يؤدي إلى تزايد الحالات، وبالتالي قد تضطر المملكة للعودة إلى الإجراءات الاحترازية المشددة لا قدر الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.