عدد المصابين بالكورونا في السعودية 767 وحالة وفاة واحدة

بلغ عدد المصابين بالكورونا في السعودية 767 بعد الإعلان عن تسجيل 205 حالات جديدة اليوم في السعودية كما تم الإعلان عن أول وفاة في السعودية بسبب فيروس كورونا وهي من نصيب مقيم أفغاني الجنسية في الخمسين من العمر وكانت حالته الصحية متدهورة حيث لم يكتشف العدوى في وقت مبكر.

توزيع عدد المصابين بالكورونا في السعودية

وكشفت وزارة الصحة السعودية عن توزيع عدد المصابين بالكورونا في السعودية حيث توزعت الحالات الجديدة كما يلي: جدة 82، والرياض 69، والباحة 12، وبيشة 8، ونجران 8، وأبها 6، والدمام 6، والقطيف 6، وجازان 3، والخبر 2، والظهران 2، والمدينة المنورة 1,

حظر التجول في السعودية

يأتي هذا فيما تم فرض حظر التجول في السعودية لمدة 21 يوما اعتبارا من يوم أمس الاثنين فيما شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة اتباع إجراءات السلامة خلال فترة العزل المنزلي.

بدورها دعت وزار ة  الداخلية السعودية إلى الالتزام بعدم الخروج من المنزل في ساعات حظر التجول حتى لا يتم تطبيق الغرامات المالية على المخالفين.

عقوبات خرق حظر التجول في السعودية

وقالت وزارة الداخلية السعودية إن من يخترق حظر التجول سوف يعاقب أول مرة بالغرامة المالية قدرها 10 الاف ريال ويضاعف المبلغ في المرة الثانية وفي حال التكرار تكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على 20 يوما.

وأفاد متحدث وزارة الداخلية السعودية أنه تم القبض على عدد من الأشخاص الذين لم يحترموا منع التجول في السعودية يوم أمس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.