عجيبة الطب: اكتشاف أشخاص لا يمسهم فيروس كورونا كوفيد 19 وهم في مأمن منه

أجرى مجموعة من الخبراء الأمريكيين والسويسريين دراسة توصلت إلى أن هناك مجموعة من الأفراد الذين أصابهم مرض السارس أثناء تفشي ذلك الوباء سنة 2003 من الوارد جدًا أن يكونوا محصنين ضد فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. حيث أوضحوا أن الإصابة بفيروس سارس-كوف الذي يسبب متلازمة الجهاز التنفسي الحادة يحفز إنتاج مجموعة من الأجسام المضادة التي تتولى الهجوم على بروتين سبتيك أو ما يسمى بـ ( بروتين إس)، وهو البروتين المسؤول عن إلتحام فيروس كورونا كوفيد 19 بالمستقبلات الموجودة على سطح الخلية البشرية.

تفاصيل الدراسة التي توضح من الأشخاص الذين لا يمسهم فيروس كورونا

ووصل العلماء في الدراسة إلى استنتاج أن الجسم المضاد S309  يستطيع أن يعمل بفاعلية كبيرة جدًا ضد جزئيات بروتين (سارس-كوف-2)، وبهذا يكون الأفراد الذين نجو من متلازمة الجهاز التنفسي الحادة لديهم تحصين في أجسامهم ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

أمل استخدام الأجسام المضادة في علاج كوفيد 19

وأوضح الباحثون الأمريكيون والسويسريون أنه يمكن استخدام مثل هذه الأجسام المضادة في علاج بعض من الأشكا ل الحادة من فيروس كورونا كوفيد 19 ويمكن استخلاصها واستخدامها من أجل تحصين الأفراد الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى من ذلك الوباء القاتل.

تجدر الإشارة إلى أن عدوى فيروس كورونا كوفيد انتشرت في جميع أنحاء العالم، وتتابع في الوقت الحالي منظمة الصحة العالمية الاحصاءات الدورية في كل دولة حيث أصيب ما يزيد عن 4.6 مليون شخصًا توفى منهم نحو 312000 إنسانًا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عزام نافذ محمود صيام يقول

    حلم حلم حلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.