عبر نظام نور .. فتح باب التسجيل في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 1442هـ

اعلنت وزارة التعليم عن فتح باب التسجيل في الصف الاول الإبتدائي للعام الدراسي المقبل عبر نظام نور التعليمي، وأوضحت الوزارة أن المدارس الابتدائية ( بنين وبنات) سوف تبدأ باستقبال طلبات التسجيل للطلاب السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الإبتدائية اعتبارًا من يوم 24/5/1441هـ للعام الدراسي القادم 1442هـ الذي يبدأ يوم الاحد الموافق 11/1/1442هـ، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل سوف يكون وفق قواعد تسجيل المستجدين في الصف الأول الإبتدائي من خلال موقع نظام نور للتيسير على أولياء الأمور في إجراءات التسجيل وقبول أبنائهم بالمدارس.

فتح باب التسجيل في الصف الأول الإبتدائي

عبر نظام نور .. فتح باب التسجيل في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 1442هـ 1
فتح باب التسجيل في الصف الأول الإبتدائي

شروط التسجيل للطلاب المستجدين في الصف الأول الإبتدائي وفترات التسجيل

حددت وزارة التعليم عدد من الشروط لقبول الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي المقبل 1442هـ عبر موقع نظام نور  وتشمل:

  • أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، ويستثنى من هذا الشرط من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

فترات التسجيل

  • تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس التحفيظ التي يجرى بها مفاضلة، يوم 24-5-1441هـ، حتى 26-6-1441هـ، وكذلك تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبِّقة للبرامج الدولية
  • تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من أباء غير سعوديين في المدارس الحكومية، وفي مدارس التحفيظ الحكومية التي لا يجرى بها مفاضلة يوم 27-6-1441هـ .
  • تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين (أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم – أبناء مواطني مجلس التعاون ، الجالية اليمنية أبناء الدبلوماسيين يوم 27-7-1441هـ .
  • تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي يوم 16-8-1441هـ.
  • تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة الذين يعملون أولياء أمورهم في القطاع الخاص يوم 5-9-1441هـ.
  • تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية المرخصة من الوزارة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 10-10-1441هـ .
  • تسجيل روضات المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم  20-12-1441هـ.

وأكدت وزارة التعليم أن التسجيل مستمر حتى ملء الأماكن الشاغرة أو انتهاء الموعد أو إقفال التسجيل حتى 3-2-1442هـ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.