عبر بوابة عين التعليمية..كيفية متابعة الدروس والشروحات اليومية أول بأول واختيار المرحلة..فيديو

بوابة عين التعليمية الوطنية تتيح خدمات إلكترونية عديدة منها بنك الأسئلة، المقررات الدراسية، قيم نفسك..وغيرها من الخدمات سواء للطالب، ولي الأمر  والمعلم أيضاً، هذه البوابة مخصصة على أعلى مستوى تقني تكنولوجي يوفر أفضل مستوى من التعليم من حيث الشرح وتقديم الاختبارات وطباعتها وإمكانية التقييم الذاتي فضلاً عن خاصية اختبار من قبل ولي الأمر تسهيلاً على أولياء الأمور من معرفة أداء أبنائهم ومتابعة مستواهم من خلال هذه الإمكانية التي تتيح متابعة أولياء الأمور مع الأبناء، فضلاً عن التعليم الحر أيضاً، ليس هذا كل شيء بل هناك الكثير من الخدمات عبر التسجيل في بوابة عين التعليمية.

عبر بوابة عين التعليمية..كيفية متابعة الدروس والشروحات اليومية أول بأول واختيار المرحلة..فيديو 1
خدمات بوابة عين التعليمية الوطنية

كيف ادخل بوابة عين

كيف ادخل في بوابة عين ؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الطلاب من أجل متابعة الدروس والشروحات اليومية أول بأول، وذلك من خلال رابط بوابة عين التعليمية تسجيل الدخول في Ien.Edu.Sa منظومة التعليم الموحد، لاستكمال مسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية في مجراها الطبيعي، ولكن بصورة تكنولوجية أفضل في عرض الدرس بث مباشر لكي يستطيع تبادل الحوار والنقاش حول الأسئلة في الدرس كما يتم تسجيل جميع الدروس والشروحات السابقة، فيما يمكن التعرف على بنك الأسئلة الذي يضم العديد من الأسئلة الهامة في المنهج.

وفي هذا الصدد أيضاً لمن يرغب في تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد للهواتف الجوالة من خلال رابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد للأندرويد والآيفون ومتابعة الدروس جميع مراحل التعليم.

التسجيل في بوابة عين التعليمية

لكي يتمكن الطالب من الحصول على الشرح الكامل في المواد الدراسية المقررة، لابد أولا ً معرفة خطوات وطريقة تسجيل بوابة عين التعليمية الوطنية منظومة التعليم الموحد، من خلال خطوات سهلة وبسيطة لتسجيل مستخدم جديد عبر الرابط السابق.

كيفية متابعة الدروس والشروحات واختيار المرحلة عبر بوابة عين التعليمية

يعرض الفيديو كيفية الاستفادة من خدمات بوابة عين التعليمية  واختيار الدرس والمادة وتحديد المرحلة الدراسية من خلال الخطوات التالية:-

  • بعد تسجيل الدخول في بوابة عين التعليمية وذلك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختار من بين الخدمات المتوفرة وليكن خدمة دروس ومنها تعلم مع زملائك في فصل افتراضي.
  • سوف تفتح أمامك صفحة يعلوها نبذة عن خدمة دروس يليها ثلاث خيارات.
  • اختار من بين المراحل الابتدائية – المتوسطة – الثانوية، وأمام كلاً منهم المواد المقررة.
  • ومن خلال الشريط الأزرق الموجود أعلى الصفحة اختار من قائمة دروس اضغط عليها.
  • سوف تظهر أمامك قائمة بالدروس الموجودة المسجلة أختار الذي يناسبك.
  • وإذا رغبت في تلقي الدرس مباشر اضغط على الخانة الموجودة أعلى الصفحة وحدد المرحلة والفصل الدراسي والمادة ثم بحث.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.