عبر أبشر absher … الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد برقم الاقامة وموعد إنتهاء تاريخها مجاناً

يرغب الكثير من المواطنين الوافدين إلى دولة المملكة العربية السعودية إلى الفحص والاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد أو المقيم من خلال بوابة أبشر absher الإلكترونية بصورة مجانية، حيث تعمل البوابة على تقديم كافة الخدمات الإلكترونية بصورة مستمرة في سبيل توفير الوقت والجهد على المواطنين في دولة المملكة، كما وتعمل البوابة على تقديم ما يقارب عن 200 خدمة إلكترونية من أجل خدمة المواطنين في المملكة بشكل مستمر وبصورة مجانية.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة

يجب عليك عزيزي الوافد زيارة بوابة أبشر الإلكترونية والقيام بالدخول إلى الاستعلام الإلكتروني بعد كتابة الاسم والرقم السري الخاص بك، ومن ثم يجب أن تختار الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وكتابة رقم الإقامة في المكان المخصص وكتابة الرمز المرئي في المربع المخصص له، والنقر على أيقونة عرض، وسوف يجد الوافد نتيجة البحث حول خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة.

غرامة عدم تجديد صلاحية الإقامة

  • يتعرض الوافد في الحالة الأولى في حال عدم تجديد الإقامة لغرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي
  • أما في الحالة الثانية من عدم تجديد الإقامة يتم فرض غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي
  • أما في الحالة الأخيرة يتم فرض الترحيل بصورة مباشرة على المواطن الذى لم يجدد الإقامة.

موقع أبشر

موقع أبشر للاستعلام عن صلاحية الإقامة
موقع أبشر للاستعلام عن صلاحية الإقامة

تعتبر بوابة أبشر من أبرز البوابات الإلكترونية في دولة المملكة العربية السعودية، وقد تم العمل على تطوير البوابة وذلك من باب الحرص على التعامل مع المواطنين والوافدين بصورة إلكترونية من أجل الإبتعاد نهائياً بالأوراق، حيث دشنت بوابة أبشر الإلكترونية قامت بتخصيص للوافدين داخل المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

يمكنك عزيزي الزائر من الاستعلام عن إصدار الإقامة من خلال رقم الحدود، حيث يستطيع الوافد أو المقيم الاستعلام عن صدور الإقامة له عن وفقاً للخطوات التالية :-

  1.  زيارة موقع أبشر الجوازات التابع لوزارة الداخلية السعودية.
  2. الاستعلام عن تأشيرة خروجه وعودته أو خروجه بشكل نهائي،حيث يمكن المقيم والمواطن من السفر بهذه التأشيرة من أي منصة للسفر داخل المملكة.
  3. يستطيع المواطن إصدار تأشيرة خروج وعودة التابعين له، بمعنى أن الكفيل يمكنه إصدار هذه التأشيرة في حالة فقدان العامل تأشيرته الأصلية مما يوفر الجهد والوقت.
  4. يمكن أن يجدد الوافد إقامة عائلته حتي بعد عمل خروج نهائي إذا كانوا متواجدين على الأراضي السعودية ولم يتركوها ولكن عليه تسديد رسوم تجديد الإقامة بغرض بصورة نهائية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.