عبد العال عن أزمة سد النهضة: نثق في القيادة السياسية وحقوقنا في مياه النيل مسألة حياة أو موت

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أن الدولة المصرية دخلت حزام الفقر المائى، لأن الحصة التي تم تحديدها لها من نهر النيل غير كافية، لافتا إلى أنه لا يمكن التفريط في مياه نهر النيل، لأنها بالنسبة للمصريين مسألة حياة أو موت.

عبد العال عن أزمة سد النهضة: نثق في القيادة السياسية وحقوقنا في مياه النيل مسألة حياة أو موت 1

وزارة الرى تؤدى أداء جيد فيما يتعلق بملف الرى بداخل مصر وخارجها

وأوضح عبد العال، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن وزارة الرى وعلى رأسها الوزير تؤدى أداء جيد فيما يتعلق بملف الرى بداخل مصر، أو في الخارج ومعه وزير الخارجية بشأن التفاوض حول أزمة سد النهضة، مؤكدًا على الثقة الكاملة في القيادة السياسية والأجهزة المعاونة لها وحفاظها على حقوق مصر فى مياة نهر النيل.

عبد العال عن أزمة سد النهضة: نثق في القيادة السياسية وحقوقنا في مياه النيل مسألة حياة أو موت 2

لدينا ثقة كبيرة في القيادة السياسية الوطنية القائمين على عملية التفاوض

وتابع: “لدينا ثقة كبيرة فى القائمين على عملية التفاوض والقيادة السياسية الوطنية التى تعمل دائما في الدفاع عن حقوق مصر داخليًا وخارجيًا بكل كفاءة وحزم”، مشيرًا إلى أن زراعة الأرز من الزراعات التى تحتاج لنسبة مياه كبيرة، والتي يجب أن نخرج بالرى من الغمر إلى الوسائل الحديثة في الري.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن حصة مياه النيل لا تكفى لعدد السكان، حيث اننا نحتاج إلى حوالي 90 مليار أو 100 مليار متر مكعب من المياه خلال السنوات المقبلة، وكلنا ثقة فى القيادة السياسية ووزيرا الخارجية والرى وكل الأجهزة المعاونة فى التفاوض بشان سد النهضة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.