مصرع عامل مصري في الكويت والتحقيقات تكشف مفاجآت صادمة حول نشاط الشركة التي يعمل بها

مواطن مصري يلقي بنفسه من الطابق العاشر في دولة الكويت منتحرًا ، ويفارق الحياة، لتكشف تحقيقات السلطات الأمنية الكويتية حول ملابسات الواقعة، مفاجآت صادمة بشأن نشاط الشركة التي يعمل بها، حيث ومن خلال روايات أصدقاء العامل المتوفى، تبين أن الشركة تقاضت من كل منهم مبالغ تراوحت ما بين 1500 و1700 دينار كويتي، مقابل إحضارهم إلى الكويت وتركهم عمالة سائبة”.

عقود وهمية

وكشفت التحقيقات أن العمال أكدوا بأنه تم استدراجهم من قبل الشركة المعنية من بلدانهم بعقود اكتُشف أنها وهمية ، ثم تتركهم عمالة سائبة ، ولما طالبوها بتنفيذ العقود المبرمة معهم قامت بالتخلي عنهم ، وأخذت بالتضييق عليهم ومطالبتهم بالعودة لبلدانهم في حال لم يعثروا على عمل .

ووفقًا لما نشرته صحيفة “الأنباء” الكويتية نقلًا عن مصدر أمني قوله:  إن “أغلب الوافدين الذين أحضرتهم الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية كبيرة وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور، فاضطر البعض منهم إلى العمل المتقطع حتى وصل الأمر ببعضهم إلى التفكير في الانتحار وهذا ما حدث فعليا”.

الإتجار بالبشر

ووفقا للمصدر كشفت التحقيقات مع مسؤولي الشركة أنهم تقاضوا مبالغ مالية تصل إلى 5000 دولار مقابل إحضار وافدين وتركهم “عمالة سائبة”، وأشارت وسائل إعلامية كويتية إلى أن السلطات المعنية “تستعد لإحالة مسؤولين في تلك الشركة الى القضاء الكويتي لمواجهة قضايا متعلقة بالاتجار في البشر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.