عالم أمريكي يوضح أفضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا: لا تنتظروا إنتاج لقاح

وجّه عالم أمريكي نصيحة إلى حكومات العالم بشأن أفضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفد -19″، مؤكدًا أن إجراءات العزل الصارمة وتعقب ومحاصرة الوباء أفضل من التعويل على إنتاج لقاح مستقبلا للقضاء عليه.

وقال وليام هيسلتاين، المتخصص في أمراض السرطان والإيدز والجينات البشرية، في تصريحات يوم أمس الأربعاء نقلتها وكالة “رويترز” للأنباء: إنه لا بد على الحكومات ألا تخفف من القيود التي فرضتها من قبل لمجابهة الفيروس التاجي، وعليها السيطرة من خلال إجراءات مشددة، لمنع انتشار العدوى بين الناس.

مكافحة فيروس كورونا

ورأى العالم الأمريكي، أنه من الممكن السيطرة على فيروس كورونا المستجد، والقضاء عليها دون الحاجة أو الانتظار لإنتاج لقاح أو علاج، وذلك عن طريق تحديد الأشخاص المصابين وعزلهم، مشيرًا إلى أنه جرى تصنيع لقاحات من قبل لأنواع أخرى من كورونا وفشلت في العلاج والوقاية.

وشدد “هيسلتاين” على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، للوقاية من وباء “كوفيد -19″، والحد من انتشاره بشكل أوسع من ذلك، مشيرة إلى أن أهم أساليب الوقاية تتمثل في الآتي:

  • استخدام الكمامات
  • غسل اليدين باستمرار
  • تطهير الأسطح
  • الحفاظ على التباعد الاجتماعي

استراتيحية دول آسيا في مكافحة الفيروس

ولفت العالم الأمريكي إلى أن عددًا من الدول الآسيوية، ومنها الصين، اتبعت هذه الاستراتيجية في مكافحة فيروس كورونا المستجد ونجحت، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ودولا غيرها لما ينفذوا “العزل الإجباري” للمصابين بالفيروس.

عالم أمريكي يوضح أفضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا: لا تنتظروا إنتاج لقاح 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.