عاصفة وأمطار ورياح.. تعرف على تفاصيل طقس أول أيام رمضان في مصر

“طقس أول أيام رمضان.. كيف يكون؟”، ربما يتبادر هذا السؤال إلى ذهنك، خلال هذه الفترة، فيما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد يوم الجمعة المقبل أول يوم شهر رمضان المبارك، ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة وطقس غير مستقر.

وبحسب خبراء هيئة الأرصد، فإن القاهرة الكبرى، من المتوقع أن تشهد في هذا اليوم، طقسًا حارًّا في النهار، باردًا في الليل، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وهبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة.

طقس أول أيام رمضان

وفي سياق الحديث عن طقس أول أيام رمضان، فإن الوجه البحري، يشهد طقسًا حارًّا في النهار باردًا في الليل، وسقوط أمطارٍ خفيفة على مناطق متفرقة، وهبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، أما السواحل الشمالية الغربية، فتشهد طقسًا مائلا للحرارة في النهار، شديد البرودة في الليل، مع هبوب رياح نشطة مُثيرة للرمال والأتربة وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

أما عن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فمن المتوقع أن تشهد طقسا مائلا للحرارة نهارا بارد ليلا، وسقوط أمطارٍ خفيفة على مناطق متفرقة، وهبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يكون الطقس حارا في النهار باردا في الليل، أما الرياح فتكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وتؤدى لاضطراب الملاحة على خليج السويس.

وفي شمال الصعيد، يكون الطقس شديد الحرارة في النهار، مائل للبرودة ليلا، مع هبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على مناطق متفرقة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة نهارا لطيفا في الليل، مع هبوب رياح نشطة مثير للرمال والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة

وعن توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى في أول أيام رمضان، فإنها تأتي كالآتي:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة.
  • الوجه البحري: العظمى 36 درجة والصغرى 17 درجة.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة.
  • جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.

عاصفة وأمطار ورياح.. تعرف على تفاصيل طقس أول أيام رمضان في مصر 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.