عاجل وفاة مدير مستشفى ووهان الصينية أثر إصابته بفيروس كورونا

تلقي مدير مستشفى ووهان الصينية مصرعة أثر إصابته بفيروس كورونا القاتل ، وذلك وفق لما جاء في قناة” روسيا اليوم”، وقد حاول الإطباء إسعافه لكن دون جدوى ليتسبب فيروس كورونا المنتشر في مدينة “ووهان الصينية” بؤرة ميلاد الفيروس بوفاته في ظل عدم وجود الوصول لعلاج لكورونا حتى الآن .

وتعد مقاطعة ووهان الصينية مركز انتشار الفيروس بالصين، حيث أن الحالات الاولى للإصابة بكورونا ظهرت بها وبعد ذلك طالت العدوى باقى المقاطعات الصينية ، ليبلغ عدد الضحايا وفق ما أعلنت الجهات الصينية 1800. حالة، وقد وصل عدد المصابين ما يقارب 8000 حالة إصابة .

هيئة الرقابة الدولية تحذر الدول من عدم القدرة على مواجهة كورونا

وقد حذرت هيئة الرقابة الدولية أن العديد من الدول ليست على استعداد على مواجهة كورونا، خاصةً بعض الدول الأفريقيةو العربية،. كما أشادت الهيئة بأن عدد من الدول قام برفع درجة الاستعدادات الصحية وتنفيذ إجراءات وقائية وأمنية مشددة تجنب من وصول كورونا إليها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من أن مخاطر فيروس كورونا تزداد وعلى جميع الدول رفع حالة الطوارئ القصوى واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية، ورغم ذلك لم تنادى بمنع السفر إلى الصين أو قطع التعاملات التجارية معاها .

وفي ظل ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا،  قامت العديد من الدول برفع حالة الطوارئ بالمطارات، ومنع السفر إلى الصين وعزل العائدين منها وأخضاعهم  لفحص طبى مشدد خوفاً من نقل العدوى بين الدول .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.