عاجل.. وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه بعد صراع مع السرطان

توفي مساء اليوم الخميس 29 ديسمبر، الأسطورة الكروية والأيقونة البرازيلية إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو والشهير بـ بيليه عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وسط حزن كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وعشاق الكرة المستديرة لكونه من اشهر من لمس كرة القدم في التاريخ.

وتوفى الأسطورة بيليه في المستشفي الذي كان يرقد فيها في العاصمة البرازيلية ساو باولو في ظل معاناته من مضاعفات مرض السرطان منذ انتقاله إلى المستشفي منذ 29 من شهر نوفمبر الماضي أي قبل شهر من الآن، وشهدت الأيام الأخيرة معاناة كبيرة للأسطورة وتراجعت صحته بشكل كبيرة.

وكشف الأطباء المتابعين لحالة إديسون أرانتيس المعروف باسم بيليه، أن الساعات الماضية تدهورت صحته بعد أن فشلت أعضاء جسده في القيام بوظائفها، والذي أدى إلى وفاته بعدما فشل جسده في التصدي لمضاعفات المرض خلال الساعات الماضية.

عاجل.. وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه بعد صراع مع السرطان 1
وفاة بيليه

وكان كيلي ناسيمينتو ابن الأسطورة البرازيلية بيليه، سبق وأن كشف في تصريحات سابقة أن عدد كبير من أبناء وأحفاد الأسطورة تواجدوا ليلة عيد ميلاده في المستشفى التي يرقد فيها بطل العالم منذ شهر تقريبا بسبب تأخر حالته الصحية بشكل متزايد وذلك للاحتفال بالأسطورة.

نعش ذهبي ينتظر بيليه

وكانت صحيفة فوالها دي ساو باولو البرازيلية قد  كشفت في تصريحات سابقة أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي الذي يخضع له وأنه العلاج لا يقدم له أي إضافة للمريض وأن الأطباء قرروا وضعه في العناية المركزة.

وجهز  نادي سانتوس خيمة ضخمة في ملعبه استعدادا لجنازة الأسطورة بيليه، بالإضافة إلى نعش ذهبي وضعت عليه الكثير من الصور الخاصة بالأسطورة البرازيلية كونه  واحدا من أهم من لمس كرة القدم في العالم، حيث قاد منتخب البرازيل لتحقيق لقب كأس العالم في 3 مناسبات خلال مسيرته الكروية التي بدأت عام 1956 وانتهت عام 1977.

قد يعجبك ايضا