عاجل نقلاً عن رويترز| انفجار بناقلة نفط إيرانية بالبحر الأحمر قرب ميناء جدة السعودي

تتلاحق الأحداث بشكلٍ كبير بمنطقة الشرق الأوسط قاطبة وبمنطقة الخليج بشكلٍ خاص، وعند الحديث عن أي تغيرات سياسية أو توترات شبه عسكرية بمنطقة الخليج العربي، فإن دوماً الأعين تتجه نحو النفط ونحو إمدادات الطاقة بتلك المنطقة التي تمنح العالم الحصة الأهم من احتياجات الطاقة سنوياً، ومنذ قليل أفادت الأنباء عن وقوع حادثة تتعلق ككل مرة بالنفط وحركة تداوله من منطقة الخليج للعالم أجمع.. فإليكم التفاصيل

تفاصيل حادثة ناقلة النفط الإيرانية الآن

حيث صدر منذ قليل بيان إعلامي عن وكالة “رويترز” للأنباء يُفيد بوقوع انفجار ضخم بأحد ناقلات النفط التي تتبع إيران، وأكدت الأنباء أن هذا الانفجار بناقلة النفط الإيرانية جاء أثناء سيرها بالبحر الأحمر قرب ميناء جدة السعودي، وأفادت الأنباء حتى الساعة عن تفاصيل هذا الانفجار الذي ننقل إليكم المتوفر منه من أنباء حسب المصادر الإعلامية الموثوقة.

حيث أكدت رويترز أن الانفجار المذكور خلف حريق على متن ناقلة النفط الإيرانية، ليس هذا وفقط بل أكدت أيضاً أن الحريق تسبب في تسرب نفطي ربما يكون غير محدود بالبحر الأحمر، وذكرت المصادر الإعلامية أن ناقلة النفط تلك محل الحادثة هي ملك للشركة الوطنية الإيرانية الرسمية للنفط.

ويذكر أن أي حادثة تمس قطاع النفط أو امدادته من منطقة الخليج وسط تلك التوترات السياسية المتصاعدة بين إيران من جانب وجيرانها بالخليج من جانب أخر يتسبب مباشرة في ارتفاعات كبيرة بأسعار النفط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.