عاجل| روسيا تكتشف مصل يُعالج فيروس كورونا المنتشر والذي يهدد العالم

خلال الأيام الماضية انتشر فيروس “كورونا” في الصين رغم محاولات التصدي له من قبل العديد من الباحثين، إلا أن قناة “روسيا اليوم” عرضت تقرير مصور يؤكد اقترب مراكز الأبحاث بروسيا من التوصل إلى لقاح جديد مضاد لفيروس “كورونا”.

وقال مدير مختبر الهندسة الوراثية بمعهد الفيزياء والرياضيات بالعاصمة الروسية “بافل فولتشكوف”، إن لديهم جميع المعلومات الخاص بتسلسل فيروس “كورونا”، لافتًا إلى أنهم قادرون على صناعة الدواء المضاد للفيروس الجديد، ويعملون على إنتاج اللقاح المطلوب.

عاجل| روسيا تكتشف مصل يُعالج فيروس كورونا المنتشر والذي يهدد العالم 1

لا وجود لأي حالة مصابة بشكل مؤكد بفيروس “كورونا” في قارة أفريقيا

وعرضت القناة بثًا مباشرًا للجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، حول انتشار الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين، حيث أوضح المتحدث الرسمي بمنظمة الصحة العالمية كريستيان لودمير، أنه لا وجود لأي حالة مصابة بشكل مؤكد بفيروس “كورونا” الجديد تم الإبلاغ عنها بدول القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أنه ضرورة اتخاذ جميع الدول الاحتياطات والاستعدادت الكافية من رصد ومراقبة وتأهب على مستوى العالم.

منظمة الصحة العالمية لم تتخذ أي قرار بشأن الإجلاء لبعض المناطق الصينية

وأضاف “لودمير”، خلال مؤتمر صحفي له أمس الثلاثاء بجنيف، أثناء الرد على تساؤلات بشأن استعدادات عدد من الدول لإجلاء رعاياها من منطقة “ووهان الصيني” الذي ظهر فيه الفيروس الجديد بكثرة، أن منظمة الصحة العالمية لم تتخذ حتى الآن أي قرار بشأن الإجلاء حتى تحصل على المزيد من المعلومات عن هوية “كورونا” وطرق انتشاره، مشيرًا إلى أن مدير عام المنظمة الدولية “تيدروس أدهانوم” الذي توجه إلى الصين مؤخرًا يبحث مع المسؤولين في الصين الأوضاع هناك ومدى خطورة الفيروس وانتشاره.

عاجل| روسيا تكتشف مصل يُعالج فيروس كورونا المنتشر والذي يهدد العالم 2

ولفت المتحدث الرسمي بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن عدد حالات الوفيات مازالت منخفضة بالمقارنة مع الأعداد المصابة بالفيروس، مؤكدًا أن أغلب الحالات المصابة بفيروس “كورونا” من كبار السن أو لديهم ظروف صحية خاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.