عاجل.. بـ أوامر ملكية: إقالة وزير الاقتصاد السعودي وتعيين “الجدعان” بدلا منه

أعلنت المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الأخيرة من أمس الخميس عن إعفاء وزير الاقتصاد والتخطيط محمد مزيد التويجري من منصبه، في واحدة من أكبر المفاجآت التي لم تكن متوقعة خلال الفترة الماضية.

وقرر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين إعفاء الوزير السابق من منصبه بشكل تام، وتعيين محمد الجدعان بدلا منه.

قرار ملكي بإعفاء وزير الاقتصاد

ونشرت وكالة الأنباء داخل المملكة العربية السعودية “واس” الخبر أمس الخميس، لتعلن عن الأمرين الملكيين بإعفاء الوزير السابق وتولي محمد الجدعان بدلا منه اليوم، والذي سيبدأ في ذمام الأمور خلال الساعات المقبلة.

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

وأضاف القرار الذي نُشر على الوكالة السعودية أن خادم الحرمين الشريفين قد قرر نقل التويجري وزير الاقتصاد السابق ليكون مستشارا بالديوان الملكي، بمرتبة وزير مثلما كان في وزارة الاقتصاد.

ووفقا للنص الذي نُشر على الوكالة، كان الأمر الملكي كالتالي: “عفى معالي الأستاذ / محمد بن مزيد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبه”، بينما جاء الأمر الملكي الثاني كالآتي: “: يُكلف معالي الأستاذ / محمد بن عبدالله الجدعان بالقيام بعمل وزير الاقتصاد والتخطيط بالإضافة إلى عمله وزيراً للمالية”.

واختتمت الوكالة الأمور الملكية بالنص الذي تم نشره: “ثالثاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.

ويأتي ذلك في إطار خطة المملكة العربية السعودية في التطوير في المنهج السائد داخل الدولة والبحث عن سبل جديدة من أجل تطوير الاقتصاد وكافة المجالات داخل المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.