الكويت تقرر فرض حظر تجول لمدة شهر اعتبارًا من الأحد المقبل

أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الخميس، فرض حظر تجول، لمدة شهر من الساعة 5 مساء إلى الساعة 5 صباحًا اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، في إطار إجراءات مواجهة كورونا، بعدما أعلنت تسجيل 1716 إصابة جديدة بكورونا، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 196497 حالة، وكذلك تسجيل 8 حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1105 حالات، بالإضافة إلي تسجيل 1125 حالة تعافي ليبلغ مجموع حالات الشفاء 183321 حالة.

كان مجلس الوزراء الكويتي، قد أعلن من قبل إغلاق النوادي والصالونات بشكل كامل، مع تطبيق الحظر المؤسسي لمدة أسبوع على القادمين من الخارج أسوة بالعمالة المنزلية، وذلك ضمن جهوده لمواجهة انتشار وباء كورونا، مؤكدًا أنه لن يتم اللجوء إلى حظر التجول أو العزل المنطقي، أو إغلاق المطار، على أن يتم منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد بداية من 7 فبراير ولمدة أسبوعين لمواجهة الجائحة، بالإضافة إلى تقليص فترة عمل المطاعم لتبدأ من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساء، وتحديد مواعيد افتتاح المجمعات التجارية والمولات من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، ويُستثني من ذلك طلبات التوصيل.

وبيان من الطيران المدني

كانت الكويت قد قررت منذ شهرين تعليق الرحلات الجوية لمدة أسبوع قابل للتجديد، في حين ذكرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أنه ستتم مراجعة القرار في ضوء المستجدات، موضحة أن طائرات الشحن مستثناة من القرار، مع تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية والعزل المنزلي.

وزير الصحة السعودي يصدر بيان هام بشأن موعد عودة الرحلات الدولية للطيران السعودي
عاجل| الكويت تغلق المنافذ الحدودية والبرية والبحرية وتعلق الرحلات الجوية

وقرار مماثل من الطيران الإماراتي

وأعلن طيران الإمارات وقتها أيضًا عن تعليق رحلاتها الجوية من وإلى السعودية اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر، مؤكدة بأن صدور هذا القرار يأتي بسبب إغلاق الحدود حسب توجيهات السلطات السعودية، مشيرة إلى أنه يجب على العملاء المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو مركز اتصال الناقلة للحصول على خيارات إعادة الحجز.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. vreyro linomit يقول

    Greetings! This is my 1st comment here so I just wanted to give a quick shout out and say I genuinely enjoy reading your blog posts. Can you suggest any other blogs/websites/forums that deal with the same subjects? Thank you!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.