عاجل| الصحة تُعلن اكتشاف حالة إيجابية لفيروس كورونا في مصر

نجحت وزارة الصحة المصرية في اكتشاف حالة إيجابية لشخص أجنبي داخل البلاد مُصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأكد الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومستشار الوزيرة لشئون الإعلام، أنه فور الاشتباه في الحالة، تم إجراء الاختبارات المعملية، والتي جاءت نتيجتها مؤكدة إصابة هذا الشخص بالفيروس، وتم على الفور نقله لمستشفى العزل لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

اكتشاف حالة لأجنبي مُصاب بفيروس كورونا في مصر

صرَّح “مجاهد” أنه فور اكتشاف حالة الأجنبي الحامل لفيروس كورونا داخل مصر،  تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، حيث تم بالتعاون معها اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع  الحالة.

وأضاف “مجاهد” أن الحالة إيجابية، ولكنها مستقرة تُعاني فقط من أعراض مرضية بسيطة، وتم نقل الحالة لمستشفى العزل عن طريق إحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم، للاطمئنان عليه ومتابعته صحياً.

كما أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن الوزارة تتخذ حالياً إجراءات مشددة تجاه المخالطين للحالة التي تم اكتشافها، وذلك من خلال إجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم للكشف عن الفيروس.

تعافي الحالة الأولى المُصابة بفيروس كورونا في مصر

وقال الدكتور “خالد مجاهد” أنه باكتشاف تلك الحالة، فهي تُعد الثانية في مصر للإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى تعافي الحالة الأولى بعد تلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

كورونا في مصر
تعافي الحالة الأولى المُصابة بفيروس كورونا

وأكد “مجاهد” أن الوزارة تلتزم بالشفافية وفقاً للوائح الصحة الدولية، لافتاً إلى التزام الوزارة بالإعلان الفوري عن أية حالة يُشتبه في إصابتها بالفيروس المستجد.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. سهام يقول

    وليه مصر لسه بيدخلها اجانب من البلاد المصابه أو الصين ليه مفيش وقف تعامل وحجر صحي مثل كل البلاد وليه وزيرة الصحه تروح تجب لنا الفيروس من الصين الرس ل أمرنا عند وجود وباء عدم الدخول للبلد الموبؤة ولا الخروج منها مثلما يعمل اغلب البلاد والسعوديه والله المستعان

  2. هدي يقول

    لدواعي لايعلمها الا الله ..تذهب وزيرة الصحة الي الصين وتخاطر بالشعب كله واحتمالية نقل الفيروس الينا .وستحاسب امام الله عن المصريين الذين ينتقل اليهم الفيروس بالاضافة الي انها تخاطر بحياتها ولاتعمل بما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :لاتدخلوا البلد التي بها وباء ولاتخرجوا منها .الله يخفظ مصر واهلها ويحفظك ايها الوزيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.