عاجل| الصحة تكشف عن أسباب نقل فيروس كورونا لـ12 مصريًّا

بعد نحو 24 ساعة من اكتشاف الحالة الثالثة المصابة بفيروس كورونا في مصر والأولى لمواطن مصري، أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، الجمعة، عن إصابة 12 مصريًّا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وهم من العاملين على متن باخرة نيلية كانت قادمة من أسوان إلى مدينة الأقصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، في بيان اليوم، إن الـ12 مصابًا بكورونا نقلوا الفيروس من سائحة تايوانية من أصل أمريكي، ولم تظهر عليهم أي أعراض في البداية، وأنه فور عودة التيوانية إلى بلادها، جاءت معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

نقل فيروس كورونا لـ12 مصريًّا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أنه بعد وصول تلك المعلومات اتخذت وزارة الصحة وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة لهم.

عاجل| الصحة تكشف عن أسباب نقل فيروس كورونا لـ12 مصريًّا 1

وقال مستشار وزيرة الصحة: إنه خلال 14 يوما لم تظهر على العمال أي أعراض، وحينما جرى عمل تحاليل الـ”pcr” لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، ثبتت إجابية التحاليل وأنهم بالفعل يحملون فيروس كورونا، مؤكدًا أنه جارٍ تحويلهم للمستشفى المخصص للعزل، أما باقي الحالات المخالطة فهي خاضعة الآن للحجر الصحي لمدة 14 يومًا للاطمئنان عليهم.

وكانت مصر أعلنت إصابة ثلاثة أشخاص بفيرو كورونا الفترة الماضي، بينهم اثنان أجانب والثالث لشخص مصري كان قادمًا من صربيا وجلس فترة “ترانزيت” لمدة 12 ساعة في فرنسا قب أن يعود إلى مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.