عاجل| الصحة العالمية تُعلن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم حتى الآن

في ظل انتشار فيروس كورونا القاتل بوتيرة متسارعة حول العالم، أعلنت منظمة الصحة العالمية منذ أيام الطورائ، لمواجهة الفيروس الذي انتقل من بؤرته في الصين إلى الدول المجاورة، وما قد يتسبب في كوارث خصوصا في الدول التي لا تمتلك قدرات كافية على مواجهته.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بالقاهرة، بأن عدد المصابين حول العالم بفيروس كورونا الجديد وصل حتى الآن إلى نحو 11953 أغلبهم في الصين موطن انتشار الفيروس منذ ديسمبر شهر الماضي.

المصابون بفيروس كورونا في العالم

ومع انتشار فيروس كورونا وزيادة المصابين به حول العالم، كل يوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس الماضي، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة الفيروس القتاتل والقادم من دولة الصين التي أعلنت اليوم، ارتفاع حالات الوفيات لديها بسبب “كورونا” إلى 304 أشخاص، إذ توفي 45 شخصا خلال الساعات الماضية، من مقاطعة هوبي، إحدى بؤر الوباء بوسط الصين.

عاجل| الصحة العالمية تُعلن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم حتى الآن 1

وكان تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أعلن قرار الطوارئ، الخميس، بعد اجتماع لجنة الطوارئ في المنظمة، التي تأكدت من انتشار كورونا في نحو 18 دولة، مشيرا إلى أن الأسابيع الماضية شهدت انتشارًا غير مسبوق لهذا الوباء، الذي يُهدد بشكل واضح الدول التي تعاني من ضعف النظم الصحية.

إرشادات لمواجهة فيروس كورونا

ونشرت منظمة الصحة العالمية، إرشادات لتوعية المواطنين في دول العالم، خصوصا في أوقات السفر، بكيفية التعامل في ظل انتشار فيروس كورونا القاتل الذي يهدد العالم، إذ تلخصت في 4 نقاط هي:

  • تجنب السفر في حالة الإصابة بالحمى والسعال.
  • تجنب المخالطة مع الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.
  • تطهير اليدين باستمرار أو غسلهما بالماء والصابون.
  • عدم ملامسة العينين أو الأنف أو الفم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.