عاجل| الصحة السعودية تعلن انخفاض جديد في وفيات ومصابي فيروس كورونا اليوم الخميس 9 يوليو

قامت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس 9 يوليو 2020 بالإعلان عن تقريرها اليومي بشأن أعداد مصابي فيروس كوفيد 19 في المملكة العربية السعودية، وآخر تطورات الفيروس المستجد، وما زالت الأعداد تتأرجح حتى اليوم ما بين صعود وهبوط في أعداد المصابين والوفيات.

الصحة السعودية تعلن انخفاض جديد في أعداد مصابي كورونا اليوم الخميس 9 يوليو

ولكن بالرغم من هذا التأرجح الواضح إلا أن الأعداد اليومية للمصابين ما زالت تتخطى حاجز الثلاثة آلاف مصاب يومياً، ولا شك أن هذه الأعداد مرتفعة، بل إنها فاقت التوقعات، وذلك وفق مسؤول بالطب الوقائي بوزارة الصحة الصحة السعودية، والذي أرجع هذه الزيادة في مصابي فيروس كورونا بالمملكة إلى سلوكيات بعض المواطنين الخاطئة وعدم إلتزامهم بالإجراءات الإحترازية.

وهناك بالفعل من يلتزم، كما حدث مع عريس سعودي اعتذر عن حضور زفافه نظراً لظهور أعراض كورونا عليه، وفي نفس الوقت هناك من لا يلتزم بالإجراءات الإحترازية، مثلما حدث مع عريس أقام حفل زفاف كبير وسط حضور أعداد كثيرة للمدعوين، وتم القبض عليه.

قد يهمك أيضاً:
قصة العريس الذي اعتذر عن زفافه بسبب كورونا
القبض على عريس ليلة دخلته وقضاء ليلة العمر بالسجن

وقالت الصحة السعودية أنه تم تسجيل 3046 حالة إصابة جديدة اليوم الخميس، و41 حالة وفاه، ووصل إجمالي المصابين إلى 223327 حالة حتى اليوم، بينما وصل مجمل الوفيات إلى 2100 حالة، بينما يوجد 60131 حالة نشطة، و2225 حالة حرجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.