عاجل| السكة الحديد توضح حقيقة رفع أسعار تذاكر القطارات

حالة من الجدل تُار منذ يومين على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” بعد تداول عدد من نشطاءه لمنشر تم نسبه الى الهيئة العامة للسكك الحديدية وبه تفاصيل مرتبطة برفع أسعار قطارات المسافات الطويلة بنسبة تُقدر بنحو 10% وهو الخبر الذي أثار حفيظة المواطنين وأحدث حالة من البلبلة في الشارع المصري.

هيئة السكك الحديدية تنفي زيادة أسعار القطارات:

هيئة السكك الحديدية بدورها أعلنت من خلال تصريح صدر عن رئيسها المهندس أشرف رسلان أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة نافيا تماما وجود أي زيادة في أسعار القطارات بأى نسب خلال الوقت الراهن.

خطوات إصدار قرار بزيادة الأسعار:

واعتبر رئيس هيئة السكك الحديدية المنشور الذي تم تداوله “مُزور” لأنه غير ممهور بتوقيع الهيئة مؤكدا أن إصدار مثل هذا القرار يتطلب دراسة مسبقة ويليه عرض على وزير النقل والموافقة ثم بعد ذلك يتم الإعلان من خلال الهيئة نفسها وليس بالطريقة التى تداولها نشطاء موقع التواصل الإجتماعي مؤخرًا.

وأضاف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية أن أسعار القطارات ثابتة ولن تتعرض لأية زيادة خلال الفترة الراهنة لحين حدوث مستجدات أخرى، داعيًا الجميع لتحري الدقة قبل تداول أي أخبار من هذا النوع خاصة إذا كانت مرتبطة بالخدمات المُقدمة للمواطنين لما لها من تأثير سلبي على الشارع المصري.

جدير بالذكر أن المنشور الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” كان قد حدد موعد زيادة أسعار التذاكر قطارات المسافات الطويلة بدءًا من غد السبت وقامت هيئة السكك الحديدية بنفي الخبر تمامًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.