قرار مفاجئ من الخطوط السعودية بتعليق الطيران لتلك المنطقة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، قرارًا رسميًا، بانتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من وباء كورونا المستجد المتعلقة بـ تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية التي بدأ العمل بها لمدة أسبوع من تاريخ 5 / 5/ 1442 هـ الماضي، والتي تم أيضًا تمديدها لمدة أسبوعًا، ليتم بذلك رفع الحظر، اعتبارًا من الساعة 11 من صباح يوم الأحد الموافق 19/ 5/ 1442 هجرية الموافق 3/ 1/ 2021 ميلادية، مع بعض الاشتراطات الأساسية التي يجب مراعاتها.

رفع الحظر المشروط

أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من الوباء، وأن يتم حجر المواطنين والمسموح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد، مع تطبيق إجراءات العزل الأساسية والفحوصات الطبية.

الجوازات السعودية تلعن شرط إلغاء الخروج النهائي للمقيم
عاجل| السعودية تُعلن انتهاء تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكةر

وتشديدات أقل للمستويات الأدنى

أما فيما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة من نوع (B. 1 – 1 – 7) يتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص عبر تقنية PCR، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس، وفيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا، والتي تتمثل في الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص مخبري من خلال تقنية PCR.

وموقف سفر السعوديين للخارج

كما أوضحت الخطوط السعودية، أن سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة لا يزال معلقًا باستثناء مَن لديه موافقة من الجهات المختصة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن رفع القيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، لافتة في الوقت ذاته إلى أنه لا يمكن السفر بصورة من بطاقة العائلة أو الهوية الوطنية، لا بد من وجود الأصل.

وتعليق الرحلات لنجران بسبب سوء الأحوال

ومن ناحية أخرى، أعنت الخطوط السعودية، إلغاء جميع الرحلات الجوية اليوم الجمعة، من وإلى مدينة نجران، مشيرة إلى أن ذلك القرار بسبب سوء الأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.