عاجل السعودية تعليق الرحلات الجوية بسبب الفيروس الجديد

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر مصدر مسؤول فيها، عن رغبتها في اتخاد بعض الاجرات لحماية مواطينيها والمقيمين بها، من الفيروس الجديد، المتحرر من سلالة فيروس كورونا، والذي ظهر في عدد من الدول وفي انتظار معلومات طبية عن طبيعة الفيروس.

الاجراءات الاحترازية المتخدة

في ضل نقص المعلومات الطبية عن الفيروس الجديد، فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية اتخاد بعض الإجراءات الاحترازية لحماية مواطينيها وضمان عدم دخول الفيروس وانتشاره. ومن أهم الاجراءات المتخدة.

  • توقيف وتعليق جميع الرحلات الجوية لمدة أسبوع، مع احتمال زيادة أسبوع اخر. لكن الرحلات الأجنبية الموجودة مسبقا على أراضيها يسمح لها بالمغادرة.
  • توقيف الدخول للمملكة عبر عبر المنافد البحرية والبرية.
  • كل الأشخاص القادمين من إحدى الدول المصابة بفيروس covid19 الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين واجتياز اختبار الإصابة بالفيروس كل خمسة أيام.

أما بالنسبة لإمداد البظائع والسلع، فهو مستمر مع الدول التي لم يظهر فيها الفيروس الجديد على  حسب ما تنص عليه وزارة النقل .
كما أن الحكومة تتم مراجعة كل هذه الإجراءات تتبعا لكل تغيرات تطرأ وسط هذه الجائحة، وعلى حسب ما يصدر من وزارة الصحة.

عدد حلات كورونا في المملكة العربية السعودية

وفقا لوزارة الصحة السعودسة فقد سجلت المملكة أقل نسبة الإصابة بالفيروس كورونا المستجد 190 حالة أوائل أبريل، وتسجيل 14 حالات وفيات رحمهم الله، وتسجيل 324 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 348,562 حالة ولله الحمد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.