عاجل…السعودية تعلن عن إغلاق محافظة القطيف مؤقتاً بسبب تفشي فيروس كورونا فيها

في وقت سابق أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إكتشاف إصابة 4 أشخاص بالفيروس المستجد كورونا حيث وبعد فحصهم وإجراء كافة التدابير والإجراءات اللازمة لأخذ العينات والـتأكد من حالتهم الصحية إثر مخالطتهم أشخاص قد تم إكتشاف إصابتهم بالفيروس مسبقاً وقد تم الإعلان عنهم، إكتشف أن نتائج التحاليل إيجابية وإصابتهم بالفيروس مؤكدة وبذلك فقد إرتفع عدد المصابين إلى 11 إصابة مؤكدة في المملكة .

كما وقبل ذلك وحتى الآن فإن المملكة تحاول أخذ كافة الإحتياطات والإجراءات الإحترازية منعاً لتفشي المرض حيث قد أعلنت عن إجراء 4 عمليات تعقيم يومياً للحرم الشريف والمدينة وصحن الطواف منعاً لتفشي الفيروس في المناطق المذكوة .

كما وأضافت إلى إجراءاتها الإحترازية إغلاق محافظة القطيف وذلك بعد أن إكتشف فيها اليوم 4 حالات إصابة مؤكدة كانوا قد خالطو حالة مصابة أعلن عنها بوقت سابق كانت قادم من إيرات مروراً بالإمارات العربية المتحدة .

وبهذه القرار الخاص بالإغلاق المؤقت فإن كافة المؤسسات التعليمة والإجتماعية والإقتصادية وغيرها ستقوم بتعليق الدوام إلتزاماً بالقرار الرسمي، وكما سيمنع الدخول والخروج والتنقل داخل هذه المحافظة مؤقتاً لمدة معينة، ضمن إجراءات السلامة المتبعة من قبل العديد من الدول.

إقرأ أيضاً

كما وأكدت الوزارة السعودية للصحة أنه يجري التعامل مع الإصابات المعلن عنها اليوم وذلك بإتخاذ إجراءات العزل التام وتقديم الرعاية الصحية وتعقيم أماكن تواجدهم والمحافظة على عدم تنقل عدوى المصابين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.