عاجل| السعودية تعلن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا اليوم الأحد 5 يوليو والإجمالي يقترب من 210 ألف إصابة

قامت وزارة الصحة السعودية منذ قليل بالإعلان عن تقريرها اليومي الذي تقوم بنشره كل أربعة وعشرين ساعة بشأن أعداد الإصابات والوفيات والتعافي بفيروس كورونا المستجد، “كوفيد 19″، وما زال هناك ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا بالرغم الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها.

الصحة السعودية تعلن تقريرها اليومي الأحد 5 يوليو حول فيروس كورونا

وكانت الصحة السعودية سجلت أمس السبت 4 يوليو نحو 4128 حالة جديدة مصابة بكورونا، أما اليوم الأحد 5 يوليو الجاري، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 3580 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين منذ بداية أزمة كورونا وحتى اليوم إلى 209509 حالة.

كما أن أعداد المتعافين اليوم فقط بلغت نحو 1980 حالة، وبهذا العدد الذي تعافى اليوم ارتفعت اعداد المصابين بفيروس كورونا والذين تم شفاؤهم بشكل كامل إلى 145236 حالة، كما أعداد الحالات الحرجة سجلت اليوم 2283 حالة، والحالات النشطة 62357 حالة.

وبالأمس وخلال لقاء تلفزيوني على قناة الإخبارية السعودية مع الدكتور عبد الله عسيري مسؤول وزارة الصحة والطب الوقائي، أشار العسيري إلى أن الوصول لهذه الأعداد الكبيرة والتي تتراوح ما بين 3 أو 4 آلاف مصاب يومي، إن دلت على شئ فإنما تدل على عدم قيام البعض بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية التي أعلنت عنها الدولة السعودية ووزارة الصحة، وتمنى عسيري أن يتم السيطرة على الفيروس وعدم تزايد الأعداد أكثر من ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.