عاجل.. السعودية تعلن أول حالات الشفاء لمصاب بفيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأربعاء عن علاج أول حالة كانت مصابة بفيروس كورونا الجديد خلال الفترة الماضية، بعد تلقيها العناية اللازمة من قبل الوزارة، والحصول على كافة العلاجات التي تؤهله للتخلص من الفيروس.

وأعلن محمد العبد، المتحدث باسم وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية عن أن عدد مصابي فيروس كورونا داخل المملكة وصل عددهم إلى 21 فرد مصاب، لافتا إلى أن قرارات المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية بتعليق السفر للمواطنين جاء احترازا من الوزارة من انتقال فيروس كورونا إلى أحد منهم في ظل تفشي المرض في العديد من البلدان المجاورة للمملكة.

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

متحدث الصحة بالسعودية: 2500 مواطن سعودي خضغوا للكشف المنزلي ضد فيروس كورونا

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أن ثلث الحالات التي تم اكتشافها داخل المملكة العربية السعودية كان رصدها استباقي وهو ما يعني عن وجود تفاعل كبير من قبل كافة المنافذ التي تقوم بفحص الحالات، في ظل خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا وسط المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة.

كشف عن أن هناك 2500 شخص سعودي خضعوا للكشف والفحص المنزلي تحسبا إن كانوا مصابين بفيروس كورونا الجديد، مشددا على أن هناك التزام كامل من المواطنين بالتعليمات التي تنشرها الوزارة أول بأول، وأن الوضع داخل محافظة القطيف مستقر تماما ولا يوجد أي مشاكل هناك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.