عاجل| الداخلية السعودية تسمح بالصلاة في مساجد مكة وتعديل منع التجول الجزئي خلال هذا التوقيت

بعد يومين فقط من إصدار الحكومة السعودية، عددًا من القرارات المنظمة للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في جميع أنحاء المملكة، والتي تضمنت تعديل مواعيد الحظر وفتح المساجد للصلاة مرة أخرى، واستئناف عودة رحلات الطيران الداخلي مرة أخرى، باستثناء مكة المكرمة، التي شملها قرار جديد منذ قليل أصدرته وزارة الداخلية السعودية، ننشر تفاصيل خلال السطور التالية.

قرارات وزارة الداخلية بشان الحظر في مكة

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية، رسميًا، بأنه بداية من يوم الثامن من شوال الجاري سيتم منع التجول الجزئي في مكة المكرمة من 6 صباحاً وحتى 3 مساءً وفق خريطة التعديلات الجديدة التي سيتم تقسميها إلى مرحلتين، والسماح بالدخول والخروج من وإلى مكة، فضلاً عن السماح بممارسة رياضة المشي داخل الأحياء، بالإضافة إلى استمرار جميع الأنشطة المستثناة السابقة.

السماح بالصلاة في مساجد مكة

كما أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بالسماح بالصلاة في مساجد مكة، بدءًا من يوم التاسع والعشرين من شوال الجاري، فضلاً عن رفع منع بالتجول الجزئي في مكة المكرمة من 6 صباحاً وحتى 8 مساءً، والتي يبدأ معها تطبيق المرحلة الثانية من برنامج رفع الحظر التدريجي.

عاجل| الداخلية السعودية تسمح بالصلاة في مساجد مكة وتعديل منع التجول الجزئي خلال هذا التوقيت 1

ومن بين القرارات أيضًا التي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية، استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها، بالإضافة إلى للسماح للأنشطة المستثناة ممارسة أعمالها أثناء فترة الحظر.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.